الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

للتعاقد مع أوائل الخريجين

بروتوكول تعاون بين جامعة الإسكندرية وشركة صرف صحي الإسكندرية

بروتوكول تعاون بين
بروتوكول تعاون بين جامعة الإسكندرية وشركة صرف صحي الإسكندرية

وقع الدكتور عبدالعزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، واللواء ا.ح مهندس محمود محمد نافع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة صرف صحي الإسكندرية، برتوكول التعاون المشترك للتعاقد مع الكوادر المتميزة من أوائل خريجي جامعة الإسكندرية للعمل بشركة صرف صحي إسكندرية، وذلك بحضور توقيع البروتوكول الدكتور أشرف الغندور نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث.

بروتوكول تعاون بين جامعة الإسكندرية وشركة صرف صحي الإسكندرية

جامعة الإسكندرية: إتاحة فرص التوظيف لأوائل الخريجين

وأشار رئيس جامعة الإسكندرية، أن البرتوكول يهدف إلى إتاحة فرص التوظيف لأوائل خريجي جامعة الإسكندرية بكليات "الهندسة والتجارة والحقوق والعلوم والآداب" خلال الخمس سنوات الأخيرة في كافة المجالات والتخصصات وفقًا للاحتياجات الفعلية وخطة العمالة السنوية لشركة صرف صحي الإسكندرية بمختلف القطاعات وكلا حسب تخصصه.

كما أشار اللواء ا.ح مهندس محمود محمد نافع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة صرف صحي الإسكندرية، أن البروتوكول يهدف إلى إعداد جيل جديد من الكوادر المتميزة للتعامل مع أحدث التكنولوجيات.

وأضاف نافع، أنه تم الإتفاق أيضًا على منح العاملين بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية إمكانية الحصول على شهادات الماجستير والدكتوراه بأسعار مخفضة، كما تم الاتفاق على عقد ورش عمل بكل قطاع بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية، وتنظيم دورات تدريبية بالتعاون مع الأساتذة المتخصصين من جامعة الإسكندرية لتحديد الاحتياجات والنهوض بأداء تلك القطاعات وفقًا لطبيعة عملها. 

بروتوكول تعاون بين جامعة الإسكندرية وشركة صرف صحي الإسكندرية

زيادة دعم نشر البحوث العلمية دوليًا وتعزيز حماية الملكية الفكرية للبحوث

 وجه الدكتور أشرف الغندور نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث، خلال مجلس الدراسات العليا والبحوث صباح الثلاثاء 2022/8/23، بأهمية قيام الباحثين بجامعة الإسكندرية بالتسجيل المسبق لبحوثهم وإحاطة أقسامهم العلمية، وذلك بهدف حماية الملكية الفكرية لهم، وإنشاء قاعدة بحثية شاملة بكافة البحوث.

كما أكد نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث، ضرورة الحصول على الموافقات اللازمة قبل التقدم للحصول على تمويل للمشروعات البحثية من جهات أجنبية، مضيفا أنه سيتم زيادة دعم مصاريف نشر البحوث العلمية بنسبة تتناسب مع استفادة جامعة الإسكندرية من هذه البحوث.

وأشار نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث، إلى أنه تم دعم النشر الدولي في العام ٢١-٢٢ بإجمالي تكلفة تخطت ١١ مليون جنيه مصري وذلك بهدف الارتقاء بتصنيف جامعة الإسكندرية في المجلات العلمية المصنفة عالميا، لافتا إلى أن أي بحث علمي يخدم الصناعة الوطنية سيلقي دعم كبير من الجامعة، لتشجيع النشر الدولي والذي يعد أحد أهم أهداف الخطة الاستراتيجية لجامعة الإسكندرية.

بروتوكول تعاون بين جامعة الإسكندرية وشركة صرف صحي الإسكندرية

ووافق المجلس على مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة درنة بليبيا.

 كما وافق المجلس على مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية (كلية الهندسة) وجامعة kings بكوريا الجنوبية (قسم المحطات النووية).

ووافق المجلس على مذكرة التفاهم والتعاون  الأكاديمي بين جامعة الإسكندرية (كلية التجارة) وجامعة ماكمستر بكندا (كلية ديجروت لإدارة الأعمال).

كما وافق المجلس على مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة University of East London.

بروتوكول تعاون بين جامعة الإسكندرية وشركة صرف صحي الإسكندرية