الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد بدء الدراسة بالمدارس والجامعات 2022

كشكول

تكثف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور رضا حجازي وزير التعليم الجديد استعداداتها خلال الأسابيع الأربعة من أجل تجهيز ٦٠ ألف مدرسة لاستقبال العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣.

توحيد مواعيد بداية الدراسة

جاء ذلك في إطار خطة الدولة لتوحيد موعد بدء الدراسة بالمدارس والجامعات والتعليم الأزهري بدلًا من تباين المواعيد التي كانت متبعة في الأعوام السابقة، وتم ذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة بالعملية التعليمية.
ومن ضمن استعدادات العام الدراسي الجديد.

الصف الرابع الابتدائي

تشمل استعدادات وزارة التربية والتعليم إجراء بعض التعديلات على منهج الصف الرابع الابتدائي  حتى يتماشى مع الخطة الزمنية وعدم الإخلال بناتج العملية التعليمية مع التركيز على المفاهيم الكبرى والأنشطة التعليمية، وهو الامر الذي  أدى إلى حالة ارتياح كبيرة بين أولياء الأمور خاصة طلاب الصف الرابع الابتدائي عام 202 2 / 2023.

ومن ناحية أخرى، أعلنت وزارة التعليم العالي موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023 داخل الجامعات، وذلك في مطلع أكتوبر المقبل، حيث استعدت الجامعات لانطلاق العام الدراسي وإزالة أي عراقيل تواجه العملية التعليمية مع تجهيز قاعات المحاضرات والجداول، وتطهير مبانٍ الجامعات والكليات ضمن الإجراءات الوقائية التي يتم اتخاذها من أجل الصالح العام.

 

امتحانات الملاحق للثانوية العامة


ومن جانب آخر يواصل  طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم ـ ورياضيات) اليوم  أداء امتحانات الدور الثاني (الملاحق)، حيث يواجه  26 ألف و895 طالب وطالبة امتحان مادة الكيمياء، بينما يؤدي  12 ألف و431 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية امتحان مادة الجغرافيا،  في حين يؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا شعبتى العلوم والرياضيات الامتحان في مادة مقايس المفاهيم (الفيزياء)ليصل اجمالي الطلاب الذين يؤدون الاختبارات غدا إلي 39 ألف 331  طالب وطالبة.