الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"التعليم" تكشف حقيقة إحالة المتورطين في لجان" أولاد الأكابر" إلى النيابة العسكرية

كشكول

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقه الأخبار التداوله على صفحات السوشيال ميديا بشأن عن إحالة طلاب الثانوية العامة 2022 المتورطين في لجان أولاد الأكابر، إلى النيابة العسكرية.
وقال المصدر في تصريحات خاصة، إن هذه الأخبار المتداوله بشأن تحويل طلاب الثانوية العامة 2022 التي عرفت إعلاميًا بلجان" أولاد الأكابر" للنيابة العسكرية، لا أساس له من الصحه.
وكانت قد تداولت أخبار عبر صفحات السوشيال ميديا وبعض المواقع الإخبارية، بثبوت تورط طلاب لجان" أولاد الأكابر" بالثانوية العامة 2022، في وقائع الغش، وتوقيع أقصى العقوبات على هؤلاء الطلاب والتي قد تصل في بعض الحالات لتحويلهم للنيابة العسكرية.
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد رصدت في وقت سابق، منشورات متنوعة على مواقع السوشيال ميديا لمدارس في محافظات الصعيد بأسماء عائلات معروفة وأبنائها في الثانوية العامة ونتائجهم،  وأكدت أنها تحقق من دِقة المعلومات المنشورة وخلفياتها، موضحةً أنها شكّلت لجنة قانونية للتحقيق في هذه الادعاءات وغيرها، وفي سير نظام الامتحانات في هذه اللجان على أن تتخذ الوزارة الإجراءات القانونية الرادعة، في حال ثبوت مخالفات للقانون من أي عنصر في المنظومة التعليمية أو من مروجي معلومات مُغرضة