الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"جامعة عين شمس" تعلن عن فتح باب التقديم وموعد اختبارات القبول بـ"الألسن"

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

أعلنت الدكتورة سلوى رشاد، عميد كلية الألسن جامعة عين شمس، عن فتح باب التقديم للعام الأكاديمي 2022_2023 نظام الساعات المعتمدة بدءا من 30 اغسطس 2022، تحت رعاية الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، والدكتور عبدالفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

موعد اختبارات القبول ببرامج كلية الألسن جامعة عين شمس 

وكشفت كلية الألسن جامعة عين شمس موعد اختبارات القبول للطلاب الجدد برامج الساعات المعتمدة للعام الجامعي 2022_2023 من الأحد 18 سبتمبر حتى الخميس 22 سبتمبر كالآتي:

- برنامج اللغة الإنجليزية: الاحد 18 سبتمبر التحرير الثلاثاء 20 سبتمبر الشفهي. 

- برنامج اللغة الصينية: الاثنين 19 سبتمبر. 

- برنامج اللغة الفرنسية: الثلاثاء 19 سبتمبر.

- برنامج اللغة الأسبانية: الثلاثاء 20 سبتمبر. 

- برنامج اللغة الألمانية: الاربعاء 21 سبتمبر. 

- برنامج اللغة الروسية: الخميس 22 سبتمبر. 

- برنامج اللغة الإيطالية: 22 سبتمبر. 
 

وأشارت كلية الألسن جامعة عين شمس، إلى موعد اللقاء التعريفي للطلاب الجدد الأحد 28 اغسطس 2022 من الساعة 10 صباحا حتي 2 مساءا لجميع البرامج.

وتقدّم جامعة عين شمس حزمة من البرامج الجديدة المتميزة في مختلف المجالات والتخصصات (البرامج الطبية – البرامج الهندسية وتكنولوجيا المعلومات – البرامج التجارية – برامج اللغات والترجمة – برامج علمية....الخ) والتي تواكب المعايير الدولية ومتطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

وأعلنت كلية الألسن جامعة عين شمس عدد 8 برامج مبتكرة متميزة تطبق فيها معايير الجودة، وتعزز القدرات البحثية  لتأهيل الخريجين؛ حتى يصبحون باحثين متخصصين في مجالات اللغة والأدب والترجمة، وتستهدف الكلية التميز في دراسات اللغة والأدب والترجمة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي من خلال اتباع نظام يجمع بين العلم والابتكار.

كما تستهدف برامج كلية الألسن جامعة عين شمس، إعداد كوادر من المترجمين المحترفين في مجالات الترجمة التحريرية والشفهية وتكنولوجيا الترجمة، قادرة على تلبية احتياجات سوق العمل على المستوى القومي والإقليمي والدولي، وإعداد متخصصين لشغل الوظائف المختلفة التى تحتاج إلى مهارات الترجمة التحريرية والفورية، إلى جانب إعداد كوادر قادرة على الإسهام في عملية التعريب في المجالات العلمية كالطب والهندسة والعلوم والرياضيات وغيرها.

برامج كلية الألسن جامعة عين شمس

"برنامج الترجمة التحريرية والفورية باللغة الإنجليزية - برنامج الترجمة التحريرية والفورية باللغة الفرنسية - برنامج الترجمة المتخصصة في اللغة الصينية - برنامج اللغة العربية والترجمة للناطقين بغير العربية - برنامج الترجمة المتخصصة فى اللغة الروسية - برنامج الترجمة المتخصصة في اللغة الإيطالية - برنامج الترجمة المتخصصة في اللغة الإسبانية - برنامج الترجمة المتخصصة في اللغة الألمانية".