الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«الحزاوي» تشيد بقرار تخفيف مناهج الصف الرابع الابتدائي

كشكول

أشادت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، بقرار الوزارة الخاص بإجراء تعديلات علي مناهج الصف الرابع الابتدائي ليتناسب مع الخطة الزمنية.

وقالت الحزاوي: إن ما قامت به الوزارة من اللجوء للحوار المجتمعي بالاستماع إلى المعلمين واساتذة مناهج التربية ولجنة التعليم بمجلسي النواب والشيخ مؤشر جيد في اهتمام الوزارة  بسماع الأصوات واللجوء للتشاور  من أجل التخفيف على الطالب وولي الأمر.

وأضافت: أولياء أمور جميع المراحل في انتظار أيضا اجراء تعديلات في المناهج حتى يتناسب مع الفترة الزمنية للعام الدراسي، مضيفة:" فعدم التناسب يشكل عبء على الطالب وولي الأمر الذي يلجأ إلي تكثيف الدروس الخصوصية حتي يستطيع الطالب الانتهاء من المناهج قبل الامتحانات".

واختتمت، أن أولياء الأمور ليسوا ضد التطوير لأنهم يدركوا جيدا أهمية تطوير التعليم بما يتناسب مع سوق العمل، ويصبح مواكب للتطور في العالم ولكن يتمنوا إزالة المعوقات أثناء التطوير وسماع اصواتهم لأنهم شركاء في العملية التعليمية.

وكانت أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه جار إجراء بعض التعديلات على مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2022/2023، حتى تتناسب مع الخطة الزمنية وبما لا يخل بتحقيق نواتج التعلم وذلك بالتركيز على المفاهيم الكبرى والأنشطة التعليمية، مؤكدة أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل ذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد. 

جاء ذلك في ضوء ما نتج عن تقويم تنفيذ منهج الصف الرابع للعام الدراسي الماضي، وفي ظل الحوارات المجتمعية التي دارت حول ذلك والاستماع لآراء السادة المعلمين ولجنة التعليم بمجلسي النواب والشيوخ وأساتذة المناهج بكليات التربية.