الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

متاح هنا.. بوابة الحكومة المصرية تنسيق الشهادات المعادلة 2022

بوابة بوابة الحكومة
بوابة بوابة الحكومة المصرية للتنسيق

بوابة الحكومة المصرية تنسيق الشهادات المعادلة 2022.. يبحث طلاب المعادلة العربية والأجنبية عن تنسيق القبول بالجامعات المصرية للعام الدراسي 20222023، واعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن بدء  عقد اختبارات القدرات للطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المُعادلة (العربية والأجنبية) لهذا العام 2022، الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لهذه الكليات، عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت وهو www.tansik.egypt.gov.eg وذلك برقم الدخول والرقم السري الذي تسلمه الطالب عند تسجيل بياناته ورغباته على موقع التنسيق الإلكتروني، هذا وسيتم فتح الموقع للتسجيل وحجز هذه الاختبارات بداية من يوم الخميس 25/8/2002.

بوابة الحكومة المصرية تنسيق الشهادات المعادلة 2022

 ويتم إجراء هذه الاختبارات في الأماكن والمواعيد المحددة على النحو التالي:

وعلى الطالب التوجه إلى مقر الكلية التي يرغب في أداء الاختبارات بها الساعة التاسعة صباحاً ومعه المستندات الآتية:-

1. صورة من شهادة الثانوية المعادلة(العربية أو الأجنبية) الحاصل عليها الطالب.

2. مُستند تحقيق شخصية.

3. عدد 4 صور شخصية.

وكان قد بدء أمس اول أيام أعمال مكتب التنسيق الإلكترونى للجامعات الأهلية الجديدة المنبثقة عن الجامعات الحكومية الساعة التاسعة صباحًا ويستمر حتي يوم الثلاثاء الموافق 30/8/2022 من خلال موقع التنسيق الإلكتروني على العنوان التالي: www.tansik.egypt.gov.eg.

بوابة الحكومة المصرية تنسيق الشهادات المعادلة 2022

أوضح د. أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى أن الجامعات الأهلية الجديدة المنبثقة عن الجامعات الحكومية والبالغ عددها 12 جامعة، والتى يشملها التنسيق الالكتروني تشمل جامعات (أسيوط الأهلية، المنصورة الأهلية، بني سويف الأهلية، الإسكندرية الأهلية، حلوان الأهلية، الزقازيق الأهلية، بنها الأهلية، الإسماعيلية الجديدة الأهلية، جنوب الوادى الأهلية، المنوفية الأهلية، المنيا الأهلية، شرق بورسعيد الأهلية)، بالإضافة لجامعتي النيل الأهلية، والمصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية.

 

و أضاف د. عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمى لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى أن التقديم للتنسيق الالكتروني يقتصر على طلاب الثانوية العامة خريجى هذا العام، وسوف يتم فتح باب التقدم للطلاب الحاصلين على الشهادات العربية والأجنبية خريجى هذا العام عقب انتهاء التنسيق الإلكتروني لطلاب الثانوية العامة بالجامعات الأهلية، على أن يتقدم حاملو الشهادات المعادلة العربية والأجنبية الراغبون في الالتحاق بالجامعات الأهلية مباشرة بأوراقهم إلى الجامعات الأهلية، حيث يتم قبولهم بذات الحد الأدنى المحدد للقبول ب الجامعات الخاصة.