الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

قرار هام من «تعليم القاهرة» بشأن تحويلات العام الدراسي الجديد

كشكول

قرر محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إعادة فتح باب التحويلات للعام الراسي الجديد 2022/2023 مره أخرى بين المدارس اعتبارًا من غدًا الأربعاء 24 أغسطس ولمده أسبوع.

وأشار مدير المديرية، إلى أنه تم إعادة فتح باب التحويلات تيسيرًا على أولياء الأمور الذين لم يتمكنوا من التسجيلفي الفترة الماضية على الموقع الإلكتروني.

وكانت قد أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، ظهور نتيجة تحويلات طلاب محافظة القاهرة للعام الدراسي الجديد2022/2023.

ويمكن للطلاب متابعة الرابط التالي والاستفسار عن النتيجة من خلال الرقم القومي للطالب: هنا.

وطالبت المديرية، أولياء الامور بمتابعة الموقع على فترات لمتابعة إظهار النتيجة، موضحه أنه في حالة قبول الطلب، سيتم إرسال رسالة على رقم الموبايل المسجل على موقع التقديم بكود الدفع ٧٨٨، المقرر الدفع به على فوري مبلغ قدره 100 جنية.

وأشارت مديريه التربية والتعليم بالقاهرة، إلى أنه بعد الدفع في فوري، يتم إدخال إيصال فوري، على الموقع، حتي يتم  إظهار أسم المدرسه، التي تم القبول بها، وضرورة طباعة الاستماره والتوجه إلى المدرسه اللي تم قبولك فيها، لاستكمال إجراءات التحويل.

وفي حالة اظهار رسالة جاري فحص طلبك أو تحت الإجراء، في هذه الحالة تكون النتيجة لم تظهر حتى الآن، ويجب متابعة الموقع باستمرار.

على صعيدا اخر، يؤدي طلاب الثانوية العامة الشعبتين العلمية والأدبية الامتحان في مادة الاقتصاد فترة أولى، ومادة الإحصاء فترة ثانية بإجمالي 2890 طالب وطالبة، اليوم الثلاثاء، وطلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا شعبة العلوم مادة مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا)، وطلاب شعبة الرياضيات امتحان مقايس المفاهيم (الرياضيات التطبيقية)، وطلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة أولى).