الخميس 25 يوليه 2024 الموافق 19 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

رئيس جامعة الأزهر يتفقد لجان اختبار القدرات بكلية التمريض للبنات

كشكول

 

قام الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد فرج، مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني؛ بجولة تفقدية لمتابعة سير أعمال لجان امتحانات القدرات بكلية التمريض للبنات جامعة الأزهر بالقاهرة، والتي تتم وسط إقبال كبير من الطالبات، حيث بلغ عددهن هذا العام 1209 من الطالبات الحاصلات على الشهادة الثانوية الأزهرية القسم العلمي الدور الأول. 


وخلال الجولة قام رئيس الجامعة بمتابعة سير العمل داخل اللجان الإلكترونية والشفهية، التي تتم بإشراف الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، وتم الاطمئنان على وحدة التحكم الإلكترونية والتي تراقب وتتابع سير العمل داخل اللجان الإلكترونية والشفهية على مدار الساعة.


وقام رئيس الجامعة بالحوار مع بناته الطالبات المتقدمات لأداء اختبار القدرات بكلية التمريض، مؤكدات حرصهن على الالتحاق بكلية التمريض كونها من الكليات المتميزة.


جاء ذلك بحضور الدكتورة أمال السباعي، عميدة الكلية، والدكتورة رشا البربري، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.


جدير بالذكر أن اختبارات القدرات يقوم عليها أعضاء هيئة تدريس بكليات الطب والتمريض والتربية واللغات والترجمة بجامعة الأزهر والجامعات المصرية، ويتم خلالها اختبار الطالبات في مجالات: التفكير الناقد، والسمات الشخصية، واللغة الإنجليزية، وختامًا المقابلة الشخصية التى تتم عقب  اجتياز الطالبات للاختبارات الإلكترونية.