الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة أسيوط تستقبل «سوميجاوا» الأستاذ بقسم الآثار بجامعة كيوتو اليابانية

كشكول

استقبلت الدكتورة مها غانم نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، البروفيسور سوميجاوا الأستاذ بقسم الآثار بجامعة كيوتو اليابانية على هامش زياراته العلمية للجامعة وقسم الآثار بكلية الآداب لبحث سبل التعاون والعمل المشترك بين الجانبين.

جاء ذلك بحضور الدكتور مجدي علوان عميد كلية الآداب، والدكتورة منى حسن بقسم الآثار بكلية الآداب، والدكتورة هند حسانين مدرس مادة الصحافة الالكترونية بقسم الإعلام بكلية الآداب.

وكشفت الدكتورة مها غانم أن اللقاء تضمن بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين في مجال الدراسات الأثارية فضلاَ عن مناقشة التوسع في أواصر التعاون لتشمل مختلف المجالات والتخصصات بصفة عامة، مؤكده على استمرار إستراتيجية الجامعة الهادفة إلى توسيع أطر التعاون العلمي المشترك مع كبرى الجامعات والمؤسسات العلمية الدولية وتعزيز تلك الشراكات من خلال إبرام عدد من اتفاقيات وبرتوكولات التعاون المشترك.

وأوضح الدكتور مجدي علوان أن اللقاء يأتي على هامش الزيارة العلمية لضيف الجامعة البروفيسور سوميجاوا  لقسم الآثار بكلية الآداب وذلك لعمل برتوكولات تعاون مشتركة في مجال الدراسات  الأثارية  بين الجانبين بما يساهم فى تطوير الخدمات التعليمية والعملية التي يقدمها القسم لأبنائه الطلاب والباحثين وتأتى تأكيداَ على رؤية الكلية وسعيها لتطوير الدائم لمختلف برامجها التعليمية وتعزيز تلك الشراكات.

هذا وفي نفس السياق قد أصدر الدكتور أحمد المنشاوى القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط قرارًا اليوم بتكليف الدكتور عزت عبد المنعم مرغنى الأستاذ بكلية الهندسة ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بالقيام بعمل عميدًا لكلية الفنون الجميلة بالإضافة إلى عمله وذلك لمدة عام أو تعيين عميدًا للكلية أي الأجلين أقرب.