الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

للعام الثاني على التوالي..

فوز فريق جامعة حلوان بالمركز الثاني في مسابقة Enactus Egypt

فوز فريق جامعة حلوان
فوز فريق جامعة حلوان بالمركز الثاني في مسابقة Enactus Egypt

أعلنت جامعة حلوان فوز فريق Enactus Helwan BIS بالمركز الثاني على مستوى الجامعات المصرية لعام 2022 في المسابقة السنوية Enactus Egypt، للعام الثاني على التوالي، بالإضافة إلى ذلك الفوز بالمركز الأول بالعديد من الجوائز الفردية المقدمة من العديد من الشركات والمتعلقة بالابتكار والريادة والتنمية المستدامة وغيرها من الموضوعات، حيث يشارك فريق كلية التجارة تحت رعاية الدكتورة أماني فاخر عميد كلية التجارة وإدارة الأعمال جامعة حلوان.

ويتكون فريق Enactus Helwan BIS من طلاب برنامج نظم معلومات الأعمال BIS - كلية التجارة وإدارة الأعمال جامعة حلوان، ويعد فريقEnactus Helwan BIS هو الفريق الوحيد المشارك بأسم برنامج على الرغم من أن جميع الفرق المشاركة هى فرق ممثلة لجامعات.

وأشادت اللجنة المنظمة بالمجهود والأداء المتميز للفريق منذ أكثر من 3 سنوات وكان قاب قوسين من تحقيق المركز الأول هذا العام.

فوز فريق جامعة حلوان بالمركز الثاني في مسابقة Enactus Egypt

وقد عبرت الدكتورة أماني فاخر عميد كلية التجارة وإدارة الأعمال جامعة حلوان، عن سعادتها بأبنائها الطلاب من برنامج BIS على المجهود المبذول والأداء المشرف لطلاب البرنامج، وكذلك على الأفكار المبتكرة التي قاموا بتنفيذها، مشيدة بمجهود إدارة البرنامج في دعم الشباب لمزيد من المشاركات في المسابقات الطلابية.

وقد أشار دكتور محمد عبدالسلام منسق برنامج BIS والمشرف الأكاديمي للفريق، إلى حرص إدارة البرنامج على دعم الفريق وتقديم كافة التسهيلات وإزالة كافة العقبات في سبيل المضي في تحقيق الانتصارات وهذا ما تحقق في السنة الماضية والحالية، مشيدًا بالمستوى المتميز للفريق وشعوره بالفخر من انطباع المحكمين من اللجنه المنظمة.

فوز فريق جامعة حلوان بالمركز الثاني في مسابقة Enactus Egypt

وقد شارك الفريق هذا الموسم بمشروعين ريادينِ هما:

- الأول Mangifera وهو المشروع الأول من نوعه في مصر الذي يهدف لتنميه الدخل القومي المصري من انتاجية المانجا، وذلك عن طريق إيجاد علاج لمرض العفن الهبابي الذي دمر محصول المانجو لأكثر من ٥ سنين واستخدام بذر المانجا لاستخراج زيت المانجو المستخدم في الصناعات الغذائية وصناعات الأدوية. 

- التاني هو emmer وهو أول مشروع يقدم حلول لمشكلة نقص انتاجية القمح، وذلك عن طريق شراكة مع مركز البحوث الزراعية باستخدام تحليل البيانات الإلكتروني، واستخدام مخلفات القمح لانتاج المادة المصنعة للورق لأول مرة في مصر واستخراج مادة السيليكا التي تدخل في تنقية الزيوت، وبذلك تم إعادة تدوير مخلفات الطعام والمخلفات الزراعية والبلاستيكية وكل ذلك جاء مع توفير فرص عمل لكثير من الرجال والسيدات وإدارة مشاريعهم الخاصة.

فوز فريق جامعة حلوان بالمركز الثاني في مسابقة Enactus Egypt

والجوائز التي حصل عليها فريق Enactus Helwan BIS من طلاب برنامج نظم معلومات الأعمال BIS - كلية التجارة وإدارة الأعمال جامعة حلوان، هى:

- second place in Egypt

- first place in our league

- 1st place in special competition Orascom on innovation 

- 1st place in special competition PEPSICO   on recycle for tomorrow 

- 1st place in special competition Banque du cairo on triple bottom lines 

- 1st place in special competition juhayna  on sustainability 

- 1st place in special competition EBE on exporting  

- 1st place in special competition Orange on entrepreneurship

وقد حقق الفريق ذلك الإنجاز بمساهمة أكثر من ١٥٠ طالب وطالبة وبإدارة فريق مكون من مريم يحيى، سلمى محمد، علا رفعت، ماريام جورج، حازم تامر، أحمد النجار، فيلوباتير ماجد، فرح خالد، سلمى بهجت، حبيبة تامر، ميار مصطفى، مينا ماجد، إبراهيم هشام، سلمى ناصف.

وبعد تقديم presentation من أفضل الـ presentations المقدمة في تاريخ Enactus Egypt من الطلاب: حمزة عاطف، عائشة وليد، منة صبري، زياد هشام وللاطلاع على الـ Presentation  الخاص بالمسابقة من خلال الرابط هنا

فوز فريق جامعة حلوان بالمركز الثاني في مسابقة Enactus Egypt