الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

نجاح فريق بـ«جامعة حلوان» باستئصال ورم عن طريق تشفية الأورام بالمنظار

نجاح فريق بـ«جامعة
نجاح فريق بـ«جامعة حلوان» باستئصال ورم عن طريق تشفية الأورام

نجح فريق من كلية طب جامعة حلوان تحت تحت رعاية الدكتور وليد السروجي عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات جامعة حلوان، والدكتور وائل عمر المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة حلوان، وإشراف الدكتور محمد القصاص رئيس قسم الأمراض المتوطنة بكلية الطب جامعة حلوان، بإجراء استئصال ورم عن طريق تشفية الأورام بواسطة فريق مناظير الفراغ الثالث بـ«جامعة حلوان» بقيادة الدكتور أحمد مدكور مدير وحدة المناظير وعضو المجمع العلمي لاستئصال الأورام بالمنظار في المنظمة العالمية للمناظير، وذلك لحالة تبلغ من العمر ٥٥ سنة، كانت تعاني من نزيف شرجي وأوضح المنظار وجود ورم سطحي بالقولون.

من جانبه أشاد الدكتور وليد السروجي عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات جامعة حلوان، بالكوادر والكفاءات والخبرات المتواجدة في كلية الطب جامعة حلوان، مؤكدا أن إجراء مثل هذه العمليات ونجاحها يؤكد على مدى كفاءة الأطباء وأدائهم المتميز.

فريق جامعة جلوان القوى في مصر والشرق الأوسط

وقد أكد الدكتور محمد القصاص رئيس قسم الأمراض المتوطنة بكلية الطب جامعة حلوان، أن فريق مناظير الفراغ الثالث بجامعة حلوان يعد من أقوى الفرق في مصر والشرق الأوسط حيث قام بإجراء أكثر من ٢٠٠ حالة ناجحة حتى الآن.

الجدير بالذكر أن تحليل الباثولوجي أوضح وجود ورم سرطاني سطحي مع استئصال تام بحد أمان، حيث تتيح تقنية تشفية الأورام بالمنظار استئصال الأورام السطحية من الجهاز الهضمي.