الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

رابط التنسيق الإلكتروني 2022 لطلاب الثانوية العامة

كشكول

يبحث العديد من الطلاب عن رابط التنسيق الإلكتروني 2022 لطلاب الثانوية العامة، وذلك لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات والمعاهد للعام الجامعي 2022/2023، وذلك بعد إعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة تنسيق المرحلة الأولى الأسبوع الماضي.

رابط التنسيق الإلكتروني 2022 لطلاب الثانوية العامة

وقد أعلن الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الحد الأدنى للمرحلة الثانية وعدد طلابها ومواعيد تسجيل رغبات المرحلة الثانية بـ"تنسيق الجامعات 2022"، على أن تبدأ أعمال هذه المرحلة من يوم الخميس الموافق 18/8/2022 حتى يوم الإثنين الموافق 22/8/2022 ولمدة 5 أيام، وذلك وفقًا للحد الأدنى والأعداد المقررة لهذه المرحلة كما يلي “الشعبة العلمية: 246 درجة فأكثر أي بنسبة 60%، وعدد الطلاب: 223294 - الشعبة الأدبية: 238 درجة فأكثر أي بنسبة 58.05% فأكثر وعدد الطلاب: 45908”، وذلك بإجمالي عدد طلاب: 269202.

رابط التنسيق الإلكتروني 2022 لطلاب الثانوية العامة

ويمكن لطلاب الثانوية العامة التقديم عن طريق رابط التنسيق الإلكتروني 2022 لطلاب الثانوية العامة لتسجيل رغبات المرحلة الثانية بتنسيق الجامعات 2022، من خلال رابط التنسيق الإلكتروني 2022 لطلاب الثانوية العامة.

التعليم العالي: 165 ألف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات

وقد أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم السبت، أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 165 الف طالب على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2022/2023.

وأكد رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء يوم الإثنين المقبل الموافق 22/8/2022.

وأضاف الدكتور عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه تم فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية؛ لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق.

وأكد المُتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه على الطلاب سرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سوف يُغلق في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الإثنين المقبل الموافق 22 الجاري، إيذانًا بانتهاء المرحلة الثانية للتنسيق.

خطوات التسجيل من خلال رابط التنسيق الإلكتروني 2022 لطلاب الثانوية العامة

  1. • قم بالدخول إلي موقع التنسيق الإلكتروني.
  2. • قم بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك.
  3. • قم بإدخال رغباتك بالترتيب الذي تراه مع ضرورة مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي. 

قواعد ترتيب رغبات التنسيق الإلكتروني 2022 لطلاب الثانوية العامة

- يحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته أو بالجامعات. 

- يختار الطالب الكلية أو المعهد التي يرغب الالتحاق بها عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي المتدرج والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.

- يختار الطالب قطاع التخصص الذي يرغب في الالتحاق بكلية من كلياته فتظهر له قائمة بالكليات المسموح له بها مرتبة في مجموعات.

- وتنقسم قائمة الكليات المسموح له بالالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقًا للإدارة التعليمية التابع لها مدرسته. 

- يجب على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول قبل الاختيار في النطاق التالي له.

- ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وأخر بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه.

- يجب على الطالب مراجعة الأقسام والشعب التي تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها.

- بعد أن تنتهي من إدخال رغباتك يمكنك طباعة الرغبات التي قمت بإدخالها، ويعطيك البرنامج إيصال برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمك. 

- يمكنك أيضًا حفظ نسخة من رغباتك (Save As) على حاسبك الشخصي حتى يمكنك الرجوع إليها وقت الحاجة.

- إذا قمت بتعديل رغباتك عدة مرات (وهذا متاح لك) اعلم بأن الحاسب سيحفظ أخر تعديل فقط ويتم التنسيق وفقا لأخر تعديل قمت به. 

 طرق التعرف على نتيجة الترشيح

- النتائج ستكون متاحة على نفس الموقع الذي قام الطالب بتقديم رغباته عليه.

- يتم طباعة بطاقة الترشيح النهائية بعد إعلان نتائج مرحلة تقليل الاغتراب والتي تبدأ بعد الانتهاء من المرحلة الثانية وإعلان نتائج القبول بها.