السبت 01 أكتوبر 2022 الموافق 05 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل.. رابط تسجيل رغبات المرحلة الثانية بـ"تنسيق الجامعات 2022"

مكتب التنسيق
مكتب التنسيق

يبحث العديد من طلاب الثانوية العامة ٢٠٢٢ عن رابط تسجيل رغبات المرحلة الثانية بـ"تنسيق الجامعات 2022"، وذلك بعد إعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات والمعاهد ٢٠٢٢.

رابط تسجيل رغبات المرحلة الثانية بـ"تنسيق الجامعات 2022"

وقد أعلن الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الحد الأدنى للمرحلة الثانية وعدد طلابها ومواعيد تسجيل رغبات المرحلة الثانية بـ"تنسيق الجامعات 2022"، على أن تبدأ أعمال هذه المرحلة من يوم الخميس الموافق 18/8/2022 حتى يوم الإثنين الموافق 22/8/2022 ولمدة 5 أيام، وذلك وفقًا للحد الأدنى والأعداد المقررة لهذه المرحلة كما يلي "الشعبة العلمية: 246 درجة فأكثر أي بنسبة 60%، وعدد الطلاب: 223294 - الشعبة الأدبية: 238 درجة فأكثر أي بنسبة 58.05% فأكثر وعدد الطلاب: 45908”، وذلك بإجمالي عدد طلاب: 269202.

موعد تسجيل رغبات المرحلة الثانية بـ"تنسيق الجامعات 2022"

ويستمر تسجيل رغبات المرحلة الثانية بـ"تنسيق الجامعات 2022" لمدة 5 أيام بمعامل الحاسب الآلي والموقع الإلكتروني للتنسيق، بوجود 75 رغب في طوابع التنسيق، تنتهي يوم الاثنين المقبل، على أن تعلن الحدود الدنيا للمرحلة بعد 72 ساعة من إغلاق باب التسجيل الخاص بالرغبات.

رابط تسجيل رغبات المرحلة الثانية بـ"تنسيق الجامعات 2022"

ويمكن لطلاب الثانوية العامة التقديم عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل رغبات المرحلة الثانية بـ"تنسيق الجامعات 2022" من خلال رابط موقع التنسيق الإلكتروني 2022.


التعليم العالي: 85 ألف طالب يسجلون رغبات المرحلة الثانية بـ"تنسيق الجامعات 2022"

كما أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الجمعة، أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 85 الف طالب على موقع التنسيق الإلكتروني  للعام الجامعي الجديد 2022/2023.

وأكد عطا، انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء يوم الإثنين المقبل الموافق 22/8/2022.

وأضاف الدكتور عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية؛ لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق.

وأكد المُتحدث الرسمي، أنه على الطلاب سرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سوف يُغلق في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الإثنين المقبل الموافق 22 الجاري، إيذانًا بانتهاء المرحلة الثانية للتنسيق.


خطوات تسجيل رغبات المرحلة الثانية بـ"تنسيق الجامعات 2022"

- قم بالدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني 
- قم بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك.
- قم بإدخال رغباتك بالترتيب الذي تراه مع ضرورة مراعاة القواعد التالية:

قواعد وأسلوب ترتيب اختيارات الطالب للتسجيل بـ تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2022

1- يحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته أو بالجامعات.
2- يختار الطالب الكلية أوالمعهد التي يرغب الالتحاق بها عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي المتدرج والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.
3- تنقسم قائمة الكليات المسموح له بالالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقا للإدارة التعليمية التابع لها مدرسته.
4- يجب على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول قبل الاختيار في النطاق التالي له.
5- يمكن للطالب الانتقال بين تخصص وآخر بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه.
6- يجب على الطالب مراجعة الأقسام والشعب التي تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها.
7- بعد أن تنتهي من إدخال رغباتك يمكنك طباعة الرغبات التي قمت بإدخالها، ويعطيك البرنامج إيصالا برقم محدد، ومؤرخا بتاريخ وساعة تقدمك.
8- يمكنك أيضا حفظ نسخة من رغباتك (Save As) على حاسبك الشخصي حتى يمكنك الرجوع إليها وقت الحاجة.
9- إذا قمت بتعديل رغباتك عدة مرات (وهذا متاح لك) أعلم بأن الحاسب سيحفظ آخر تعديل فقط ويتم التنسيق وفقا لآخر تعديل قمت به.

تعليمات هامة بشأن رابط تسجيل رغبات المرحلة الثانية بـ"تنسيق الجامعات 2022"

• القبول بالجامعات والمعاهد عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع التالي: هنا.

• يتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لكل مرحلة من مراحل التنسيق مع اتخاذ كافة الاشتراطات والتدابير الاحترازية التي أقرتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية وتحقيق أقصى درجات التباعد الاجتماعي بما يضمن سلامة الجميع.

• سوف يتقدم الطلاب برغباتهم لمدة خمسة أيام.

مواعيد تسجيل رغبات المرحلة الثانية بـ"تنسيق الجامعات 2022"

• عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات:

يتم فتح هذه المعامل اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا يوميًا خلال أيام المرحلة وعلي الطلاب الالتزام بارتداء الماسك الطبي (الكمامة) حيث لن يُسمح لأي طالب بالدخول دون ارتدائها واتباع التعليمات والاجراءات المنظمة للعمل بهذه المعامل.

• ويمكن للطالب التقدم أيضًا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب مُتصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة.

وينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً في أخر يوم للمرحلة.

أماكن الحصول على خدمة التنسيق الإلكتروني

- معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة

- الكمبيوتر الشخصي للطالب المتصل بشبكة الإنترنت.

مزايا خدمة التنسيق الإلكتروني المرحلة الثانية للثانوية العامة 2022

- التيسير علي الطلاب وأولياء الأمور بدلًا من الانتقال من محافظة لأخرى لتقديم الأوراق كما توفر عليهم عناء الزحام والطوابير.

- يقوم الطالب بتسجيل رغباته بنفسه ويمكنه مراجعتها وطباعتها بما يقلل من الأخطاء في إدخال البيانات.

- تتيح للطالب إمكانية تعديل الرغبات لعديد من المرات خلال فترة التنسيق الخاصة بالمرحلة حتى إغلاق الموقع.

- تسهل للطالب تحديد وتسجيل الرغبات بطريقة بسيطة ومريحة مما يمنع حدوث أي أخطاء حيث يوجه الحاسب الطالب خلال عملية تسجيل الرغبات بطريقة سهلة وبسيطة.

- تمكن الطالب فور إعلان نتائج المراحل المختلفة من الحصول علي نتيجة التنسيق من موقع التنسيق الالكتروني علي شبكة الإنترنت.
 

Advertisements
Advertisements