السبت 01 أكتوبر 2022 الموافق 05 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الموعد الرسمي لبداية العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢-٢٠٢٣

كشكول

الموعد الرسمي لبداية العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢-٢٠٢٣.. أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا بشأن  موعد بدء العام الدراسي 2022/2023 بالنسبة للمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات.

الموعد الرسمي لبداية العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢-٢٠٢٣

 وقرر الدكتور رضا حجازي أن يكون  بداية العام الدراسي الجديد، يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022.

كما قرر حجازي أن يكون يوم الأحد الموافق 18 سبتمبر 2022 أول أيام الدراسة بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة (الدولي).

وفي سياق آخر، كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد إعلان تفاصيل وآلية امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 202‪2-2023

وأكد وزير التربية والتعليم أن إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة ومواعيدها وآليتها سيكون قبل انطلاق العام الدراسي الجديد، حتى يكون الطالب على دراية بكل شيء.

وأوضح وزير التربية والتعليم، في تصريحات تليفزيونية، مساء أمس الخميس الذي وافق 18 أغسطس 2022، أن التابلت سيتم استخدامه مع طلاب الثانوية العامة في المذاكرة من المنصات التعليمية المختلفة والقنوات التعليمية للقضاء على الدروس الخصوصية.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه سيتم استخدام  التابلت في الاختبارات الشهرية لتدريب الطلاب عليه، وتقويم أنفسهم على نظام الامتحانات الجديد، خاصة لطلاب الصف الثالث الثانوي.

ونوه وزير التربية والتعليم باستمرار مشروع تطوير التعليم لأنه خطة دولة وليست خطة وزير، ولكن لا بأس من مراجعة بعض استراتيجيات التطوير.

وقرر وزير التربية والتعليم  تأجيل موعد انطلاق العام الدراسي الجديد الذي كان مقرر له 24 سبتمبر المقبل، بالنسبة للمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات، ليوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022.

وذكر وزير التربية والتعليم أن ذلك حرصًا من وزارة التربية والتعليم على توحيد مواعيد بدء العام الدراسي 2022/2023 بين جميع نوعيات المدارس ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الأزهري،

وقرر وزير التربية والتعليم أيضًا أن يكون يوم الأحد الموافق 18 سبتمبر 2022 أول أيام الدراسة بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة (الدولي).

جاء ذلك ضمن القرارات الأولى للدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الذي جاء خلفا للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم السابق.

Advertisements
Advertisements