الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

غرق شاب بإحدى قرى الساحل الشمالى وقوات الإنقاذ تبحث عن جثمانه

كشكول

لقى شاب مصرعه غرقًا، أمس الخميس، بأحد شواطئ الساحل الشمالي، فيما تبحث قوات الإنقاذ عن جثمانه.

وقال الكابتن إيهاب المالحي، قائد فريق غواصين الخير المتطوعين، إنه تلقى بلاغًا مساء اليوم، بغرق شاب يُدعى أحمد رمضان محمد العربي، في «مارينا 7»، مناشدًا غواصين الخير، وخاصة غواصين الإسكندرية بسرعة الوصول لمكان الغرق.

وأوضح المالحي أنه سيتم وصول فريق من غواصين الخير المتطوعين لمكان الغرق، للبحث عن جثمان الغريق، حيث يتم التنسيق بين فريق غواصين الخير وقوات الإنقاذ النهري خلال عملية البحث.

وكانت فد ناشدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، المصطافين ورواد شواطئ غرب الإسكندرية بالالتزام بتعليمات مسؤولي الإنقاذ، بسبب عدم استقرار حالة البحر اليوم.

وأوضحت مصايف الإسكندرية أن حالة الأمواج غير مستقرة في شواطئ غرب الإسكندرية، لذا تم رفع الرايات الصفراء التحذيرية، والتي تسمح بنزول المواطنين للبحر مع الالتزام بالسباحة في المساحات الآمنة والاستماع لتعليمات فرق الإنقاذ على الشواطئ، مشيرة إلى أن حالة البحر في شواطئ القطاع الشرقي  مستقرة والأمواج هادئة.

وكان قد شدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على ضرورة التزام المصطافين ورواد الشواطئ بجميع تعليمات المنقذين وعدم تجاوز المساحة المحددة للسباحة، وكذلك عدم النزول إلى مياه البحر في الشواطئ التي تم رفع الرايات التحذيرية بها وذلك حفاظًا على سلامتهم.

وأكد اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، على الانتشار الكامل لفرق الإنقاذ والغطاسين وتكثيف تواجد أبراج المراقبة بجميع شواطئ الإسكندرية، مشيرًا إلى التنسيق الكامل مع مستأجري الشواطئ لاتخاذ كافة سبل الحماية والأمان للرواد والمصطافين وخاصة مستأجري شواطئ العجمي كونها من الشواطئ المفتوحة ذات المواجهات الواسعة والتي تشكل خطورة علي حياة المواطنين في حال ارتفاع الأمواج.