الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

" منصور": رفعنا شعار الاتاحة 20 عام وأصبحنا مركز احتضان لنابغي مصر

كشكول

هنيء الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، الطلاب اوائل الثانوية العامة، مشيرا ان الجامعة الألمانية تمد يد العون للطلاب المتفوقين، لان شعار الجامعة  منذ تأسيسها هو الاتاحة بالتفوق بغض النظر عن اي معيار اخر، وبذلك تحولت الجامعة الي مركز احتضان لنابغين مصر.

وأضاف منصور، خلال حفل تكريم اوائل الثانوية العامة بالمحافظات، بحضور الدكتور ياسر جمال حجازى، رئيس الجامعة وعمداء وأعضاء هيئة تدريس الكليات، أوائل طلاب شهادة إتمام الثانوية العامة، أن الجامعة الالمانية بها العديد من برامج منح المتفوقين، بدءا من برنامج منح اوائل الثانوية العامة، واوائل المحافظات، وأوائل الشهادات العربية والأجنبية، مؤكدًا أن أوائل الثانوية العامة فى السنوات الماضية الحاصلين على منح من الجامعة الألمانية أصبحوا من أشهر الرواد فى العالم  في شتى المجالات.

وخاطب منصور الطلاب خلال كلمته فى مؤتمر تكريم أوائل الثانوية العامة اليوم الأربعاء بمقر الجامعة، إن “من يجد نفسه فى مجال أفضل من المجالات الموجودة هنا فى الجامعة الألمانية فيذهب إليها ولا يتمسك بالمنحة”، قائلا:«الناجح يجد نفسه أينما وجد».

من جانبه، قال الدكتور ياسر حجازي رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة، إن كل طالب حصل على منحة من الجامعة شرف لها، لأنهم أصبحوا رموز هامة فى المجتمع، مضيفًا أن الجامعة تعمل على تدريس البحث العلمى لتخريج طالب قادر على مواكبة التطور العلمى والتكنولوجى ليس حفظ وتلقين فقط.

 

ولفت حجازي، إلى أن كل مخطط بالجامعة يوجد تواصل مع الطالب والمدرس لتنفيذ ما تم تدريسه على أرض الواقع، كما أن طالب الجامعة الألمانية يسافر إلى ألمانيا لعمل مشروع التخرج هناك حتى يكون خريج متميز.