الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

نائب رئيس جامعة الأزهر يتفقد سير العمل بالإدارة الطبية لفرع البنات

كشكول

تفقد الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، الإدارة الطبية لفرع البنات بمدينة نصر للاطمئنان على سير العمل بها، وانتظام الكشف الطبي للطالبات الراغبات فى الالتحاق بكلية التربية الرياضية للبنات جامعة الأزهر.

يأتي ذلك ذلك في إطار المتابعة الدائمة والمستمرة لكافة قطاعات الجامعة بالقاهرة والأقاليم برئاسة الدكتور سلامة داود رئيس الجامعة. 
وكان في استقبال نائب رئيس الجامعة لفرع البنات الدكتورة سحر يونس مديرة الإدارة بفرع البنات، ولفيف من طبيبات وموظفات الإدارة.

كما نظمت كلية طب البنات جامعة الأزهر بالقاهرة احتفالية يوم الوفاء؛ لتكريم أسر الأساتذة الذين رحلوا إلى رحمة الله في معركتهم ضد جائحة كورونا التي ضربت دول العالم شمالًا وجنوبًا شرقًا وغربًا. 
وقد رحبت الدكتورة هناء العبيسي، عميدة كلية طب البنات جامعة الأزهر بالقاهرة، بعائلات الأساتذة الذين انتقلوا إلى جوار ربهم أرحم الراحمين خلال تصديهم لجائحة كورونا، وأشارت إلى أن الليل والنهار يتعاقبان وتمر الأيام وتنقضي وتبقي الحياة مدرسة تتنوع فيها الاختبارات وصولًا إلى الامتحان الحاسم النهائي، قائلة: ما أقسى أن نتحدث عن أساتذة وإخوة وزملاء أعزاء بصيغة الماضي، وما أصعب أن نستعرض مآثر وخصال هؤلاء الشهداء "شهداء كوفيد" الذين أنكروا ذاتهم ونذروا حياتهم للآخرين من مرضى وطلاب وزملاء. 
جاء ذلك بحضور الدكتورة سوسن عبد الصبور، وكيلة الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة إيمان الشال، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وبحضور ومشاركة رؤساء الأقسام الأكاديمية والإكلينيكية، حيث تم تكريم أسماء شهداء كورونا من أعضاء هيئة التدريس بالكلية؛ تخليدًا لعطائهم الذي لم  ينقطع في الأجيال المتعاقبة من تلاميذهم، واستمرارًا في تقديم القدوة في التضحيات لهذه المهنة السامية تم تكريم هذه النماذج وهم:
-الدكتور محمد أبو ستيت، أستاذ ورئيس قسم الجراحة الأسبق.
-الدكتورة نادية مرعي، أستاذ ورئيس الباطنة العامة الأسبق.
- الدكتورة ماجدة الموصلي، أستاذ ورئيس قسم الفسيولوجيا الأسبق.
-الدكتورة نجوي مصطفى كمال، أستاذ الطفيليات.
-الدكتورة سعدية عبد الهادي سيد الأهل، أستاذ ورئيس قسم الطفيليات الأسبق.
-الدكتورة سونيا محمد فؤاد، أستاذ التوليد وأمراض النساء.
-الدكتور محمود الهنداوي، أستاذ جراحة المخ والأعصاب. 
سائلين المولى -عز وجل- أن يتغمدهم جميعا بواسع رحمته وأن يسكنهم جميعا فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا.