السبت 01 أكتوبر 2022 الموافق 05 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل.. آخر أخبار شكاوى تظلمات الثانوية العامة 2022

كشكول

واصل اليوم، طلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم التقدم بتظلماتهم عبر موقع الإلكتروني الذي حددته وزارة التربية والتعليم حيث تنتهي بعد غد، الفترة الزمنية التى حددتها الوزارة لتقدم طلاب الثانوية العام بتظلماتهم.

موقع تظلمات الثانوية العامة 

وشهد اليوم  استمرار شكاوى الطلاب وأولياء الامور من وجود صعوبات علي الرابط الذي حددته الوزارة للتظلم، تشمل عدم قبول الموقع تحديد أكثر من 3 مواد للتظلم، اضافة لشكاوي طلاب  Stem  من عدم فتح الموقع لهم.

آخر يوم للتقديم

وكانت تظلمات الثانوية العامة قد انطلقت عقب اعلان نتيجة الثانوية العامة مباشرة حيث تستمر حتى يوم 18 اغسطس، على أن يكون آخر موعد هو الخميس الموافق 18 شهر أغسطس الحالي، برسوم قدرها 300 جنيه للمادة الواحدة.

وتودع الرسوم لحساب صندوق ودعم تمويل المشروعات التعليمية إلكترونيا من خلال منافذ التحصيل المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم، علي أن تتم أعمال التقدم بالطلبات وتحديد المواد ومواعيد الاطلاع إلكترونيا، ويتم تجميع الدرجات طبقا لتوزيع الدرجات على نموذج الإجابة، ويدون الطالب ملاحظاته، بالمكان المخصص لذلك بنموذج الملاحظات.

مقر التصحيح المركزى 

واشترطت الوزارة،  حضور الطالب بمفرده لمقر التقدير المركزي في مدينة 6 اكتوبر التعليمية، أو مع ولي أمره وممنوع اصطحاب مدرس المادة، والالتزام بالحضور في الموعد المحدد للاطلاع على ورقة الاجابة، محذرة أنه من يتخلف ليس من حقه التقدم بطلب التظلم مرة أخرى.

كما وجهت وزارة التعليم بضرورة، إحضار صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي للطالب وولي الأمر، وسيتم تقديم صورة «البابل شيت»، بالإضافة إلى نموذج الإجابة الخاصة به، ويقوم الطالب بمراجعة تظليل الاجابات وكتابة ملاحظاته والتوقيع عليها.

تعديل الدرجات 

يذكر إلى أنه في حالة تعديل درجات الطالب يتم إخطار الطالب بنتيجة التظلم واسترداد الرسوم إلكترونيا، وتعتمد مذكرات الزيادة من خلال رئيس الامتحانات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أو نائب رئيس عام الامتحان، لتنظيم أعمال الإدارة ولجان النظام والمراقبة.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني السابق الدكتور طارق شوقي قد اعتمدت نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي يوم السبت الموافق 6 اغسطس حيث بلغت نسبة النجاح 74.04 %. 

Advertisements
Advertisements