الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة أسوان: المستشفى الجامعي أجرت 6330 عملية جراحية خلال 4 أشهر

جامعة أسوان: المستشفى
جامعة أسوان: المستشفى الجامعي أجرت 6330 عملية جراحية خلال 4

صرح الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، بأن المستشفى الجامعي أجرت 6330 عملية جراحية متنوعة بأقسام المستشفى المختلفة، وذلك طبقًا لإحصائيات مركز التكنولوجيا والمعلومات لعدد الحالات التي دخلت المستشفى الجامعي خلال الـ٤ شهور الماضية في مختلف أقسام المستشفى والتي يبلغ عددها 36 قسمًا علاجيًا.

وأشار رئيس جامعة أسوان، إلى أن ذلك يأتي في إطار المنظومة العلاجية والصحية التي تقوم بها مستشفيات جامعة أسوان لخدمة مرضى وأهالي أسوان ومرضى محافظات جنوب الصعيد.

وأوضح رئيس جامعة أسوان، أن ذلك يأتي أيضًا في ظل الجهود التي تبذلها مستشفيات جامعة أسوان للارتقاء بالمنظومة الصحية بأسوان، واهتمام القيادة السياسية بصحة المواطن الأسواني ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالمستشفيات الجامعية.

جامعة أسوان: 77737 متردد على العيادات الخارجية والعمليات

وأضاف الدكتور محمد ذكي الدهشوري عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة أسوان، أن المستشفى الجامعي حققت أرقام قياسية قد تكون الأولى في تاريخها من حيث تقديم الخدمة الطبية لمرضى محافظة أسوان ومرضى محافظات جنوب الصعيد.

وأشار عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة أسوان، إلى أن المستشفى الجامعي قامت من خلال وحدة العمليات بإجراء 6330 حالة عمليات جراحية متنوعة مابين صغرى وكبرى بمختلف الأقسام، وذلك خلال أربعة أشهر في الفترة من أول شهر أبريل 2022 حتى 30 من شهر يونيو للعام الحالي 2022، كما بلغ عدد حالات المترددين خلال هذه الفترة 77737 حالة ما بين دخول عام ودخول استقبال وعيادات خارجية وعمليات.

جامعة أسوان: المستشفيات الجامعية تضم أفضل الكوادر الطبية لخدمة أهالي الصعيد

وأكد عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة أسوان، أن ذلك من ثمار ونتائج التطوير الذي تشهده المستشفيات الجامعية من حيث تطوير أقسام المستشفى التي تضم أفضل الخبرات الطبية والكوادر البشرية من أطباء واستشاريي مختلف التخصصات بمختلف أقسام المستشفى الجامعي.

من جانبه أشار الدكتور أشرف معبد المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان، إلى أن المستشفى الجامعي استقبلت خلال الأربعة شهور 21178 على العيادات الخارجية  ويأتي ذلك في إطار الخدمة الطبية التي تقدمها المستشفى الجامعي للمرضى بمحافظة أسوان ومرضى محافظات جنوب الصعيد.