السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة بني سويف تحصد المركز الثاني في الدورة التجارية الـ35 لجوالي الجامعات

جامعة بني سويف تحصد
جامعة بني سويف تحصد المركز الثاني في الدورة التجارية

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، حصول عشيرة جوالة الجامعة على المركز الثاني في الدورة التجارية ال 35 لجوالي الجامعات المصرية تحت شعار(انتماء - تواصل - سلام)، والمقامة بجامعة حلوان بمشاركة 700 طالب وطالبة من مختلف كليات التجارة بالجامعات المصرية، بحضور الدكتور جمال عبدالرحمن نائب رئيس جامعة بني سويف لشئون التعليم والطلاب، والدكتور معاذ الشاهد منسق الأنشطة الطلابية جامعة بني سويف.

ووجه رئيس جامعة بني سويف، التهنئة للطلاب المشاركين بمناسبة حصولهم على المركز الثاني على مستوى الجامعات المصرية، مؤكدًا أهمية الدورة في صقل مهارات وقدرات الشباب ليكونوا قوة اجتماعية وثقافية، وتمكنهم من مناقشة أهم القضايا القومية والمحلية والعالمية المحيطة بهم، مع عدد من المفكرين والخبراء والمثقفين والإعلاميين.

وأشار رئيس جامعة بني سويف، إلى أن الجامعة تهتم بالأنشطة الطلابية اهتماما كبيرا بهدف تحفيزهم وصقل مواهبهم الإبداعية ودعم روح التنافس بينهم، ولا تدخر جهدا وتعمل على توفير كافة الإمكانات التي تساعد أبنائها الطلاب على المنافسة والفوز في كافة المسابقات داخل الجامعة وخارجها.

يذكر أن الدورة التجارية قد تضمنت مسابقات ترفيهية وكرنفال وورش فنية وندوة عن رسالة الشباب لقمة المناخ وأخرى عن دور الشباب في بناء الجمهورية الجديدة، ورحلة لأكاديمية ناصر، ورحلة بحث ودراسة للعاصمة الإدارية.

تعيين معيدتين من ذوي الهمم بكلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة

وقد أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، تعيين معيدتين من ذوي الهمم "إعاقة بصرية" بقسم الإعاقة البصرية بكلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة لأول مرة داخل الكلية منذ إنشاؤها عام 2016 بعد تفوقهن وحصولهن على أعلى التقديرات خلال فترة دراستهن بالكلية وتصدرهن أوائل الدفعة.

وعبر رئيس جامعة بني سويف، خلال استقبال المعيدتين بمكتبه لتهنئتهن وهن شيماء محمد فوزي، وميار سامح أحمد بحضور الدكتور هبة أبو النيل عميد كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة جامعة بني سويف، عن فخره وسعادته بالمعيدات الجدد بعد إصرارهن التغلب على كافة الصعوبات وتحقيق أهدافهن وأنهن من النماذج المشرفة داخل جامعة بني سويف، ولأول مرة يتم تعيين معيدتين إعاقة بصرية كهيئة معاونة داخل الكلية، موجهًا بتوفير كافة وسائل الراحة لهن داخل الكلية.

تعيين معيدتين من ذوي الهمم بكلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة

جامعة بني سويف: الإعاقة لم تكن سببًا لمنع أي شخص من تحقيق أحلامه

وأكد رئيس جامعة بني سويف، أن الإعاقة لم تكن سببًا لمنع أي شخص من مواصلة حياته وتحقيق أحلامه، مشيدًا بالقدرات المميزة التي يمتلكها أبناء الجامعة من ذوي الهمم ما يعد تتويجًا للجهود التي تبذلها الجامعة من أجل هؤلاء الطلاب، وأن جامعة بني سويف تعد من أولى الجامعات التى حرصت على الاهتمام بذوي الهمم، وانشأت كلية متخصصة في علوم تأهيل ذو الهمم لتصبح رائدة في هذا المجال بين نظائرها من الجامعات الأخرى على المستويين المحلي والإقليمي وذلك منذ عام 2016.

وأشار رئيس جامعة بني سويف، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية يولي اهتمامًا كبيرًا بذوي الهمم منذ توليه الحكم وأنهم يعيشون عصرهم الذهبي في عهده والذي أمر برعايتهم ودعمهم ودمجهم في المجتمع ويوجه دائمًا بتلبية كافة احتياجاتهم والاستماع إليهم ومشاركتهم في كافة الاحتفالات إيمانًا بدورهم الفعال في كل مناحي الحياة.

وقالت الدكتورة هبه أبو النيل عميد كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة جامعة بني سويف، إن المعيدات الجدد من ذوي الهمم أوائل الدفعة الثانية من قسم الإعاقة البصرية والذي يضم طلاب مبصرين وإعاقة بصرية وتفوقن وتصدرن أوائل القسم، موجهة شكرها للدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، على دعمه للمعيدات وتوجيهاته بإنهاء كافة مسوغات التعيين لهن على الفور ليكون تعينهم لأول مرة داخل الكلية.

ووجهت المعيدتان الشكر للدكتور منصور حسن على استقباله لهن وحديثه معهن وأنهن فخورين بتلك اللحظة ودعم رئيس جامعة بني سويف، لأصحاب الهمم من كافة الإعاقات بتوفير كافة الخدمات لهم وتسهيل كافة الصعوبات.