الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الإسكندرية تناقش محاور الخطة الاستراتيجية 2022-2027

جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية تناقش محاور الخطة الاستراتيجية 2022-2027

عقد الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، ورشة عمل لصياغة أهداف الخطة الاستراتيجية لـ"جامعة الإسكندرية (2022-2027)" مع فريق إعداد الخطة الاستراتيجية للجامعة، وذلك بحضور الدكتور وائل نبيل نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور علي مسلم مقرر لجنة التخطيط الاستراتيجي بجامعة الإسكندرية، وعمداء ووكلاء الكليات والمعاهد بـ جامعة الإسكندرية.

أكد رئيس جامعة الإسكندرية، خلال ورشة العمل أن الخطة الاستراتيجية لجامعة الإسكندرية 2022-2027 تعد ترجمة لتوجه الجامعة نحو الإدارة الحديثة المعتمدة على التخطيط الاستراتيجي والحوكمة، مضيفًا أن جامعة الإسكندرية تسعى للريادة محليًا وإقليميًا ودوليًا، في ضوء خطة استراتيجية داعمة للابتكار والإبداع.

وأضاف قنصوة، أن هذه الورشة تأتي بهدف مناقشة محاور الخطة الاستراتيجية لجامعة الإسكندرية 2022-2027، في ظل توجهات الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاهتمام غير المسبوق بتطوير العملية التعليمية من خلال التشريعات الداعمة والقوانين الناجزة والمحفزة لمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، والذي بدوره يؤدى إلى التقدم الكبير الذى نشهده في حجم الإنجازات التي تحققت على أرض الواقع في العملية التعليمية، والتي شملت كافة قطاعات التعليم العالى والبحث العلمي، فضلًا عن صياغة الأهداف الاستراتيجية لجامعة الإسكندرية لتتطابق مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 التي تسعى القيادة السياسية لتنفيذها في المستقبل القريب.

جامعة الإسكندرية تناقش محاور الخطة الاستراتيجية 2022-2027

جامعة الإسكندرية: العمل بروح الفريق لتحقيق كافة أهداف الخطة الاستراتيجية

ووجه رئيس جامعة الإسكندرية، بضرورة العمل بروح الفريق لتحقيق كافة أهداف الخطة الاستراتيجية لجامعة الإسكندرية.

وتم خلال اللقاء عرض ما تم إنجازه على أرض الواقع في كل محور من محاور الخطة الاستراتيجية، وتحليل الوضع الراهن وعمل جلسات نقاشية وجلسات عصف ذهني لمشاركة كافة القطاعات المجتمع الجامعي للخروج بخطة استراتيجية تتماشي مع احتياجات ومتطلبات ورؤية مصر 2030.

كما ناقش رئيس جامعة الإسكندرية، مع الحضور كافة محاور الخطة الاستراتيجية لجامعة الإسكندرية، فضلا عن مناقشة الرؤية والرسالة وفقًا لأهداف الخطة الاستراتيجية التي تم وضعها مسبقًا من قبل فريق الإعداد، كما تم مناقشة الـSWOT Analysis ونقاط القوة والضعف والفرص والتحديات التي تواجه القائمين على تنفيذ الخطة الاستراتيجية.

واستمع رئيس جامعة الإسكندرية، لأطروحات وأفكار عمداء الكليات وأفكارهم لتحديث وتطوير الخطة الاستراتيجية للجامعة بما يتوافق مع الرؤية التطويرية المستقبلية للجامعة.

فيما أكد الدكتور علي مسلم، رؤية جامعة الإسكندرية لتكون جامعة رائدة ذات تنافسية عالمية تسهم في التنمية المجتمعية المُستدامة في إطار من الحوكمة والقيم الإنسانية النبيلة، وتكمن رسالة الجامعة في ترسيخ قيم التميز المؤسسي في كافة مجالات التعليم وإنتاج ونشر المعرفة، وتهيئة بيئة ذكية محفزة على الإبتكار والإبداع، وإعداد كوادر علمية ومهنية قادرة على المنافسة العالمية وتحقيق رؤية مصر 2030.

جامعة الإسكندرية تناقش محاور الخطة الاستراتيجية 2022-2027