الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل.. التعليم العالي: 95 ألف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الأولى

وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي والبحث العملي

أعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الأحد، أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 95 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني للعام الجامعي الجديد 2022/2023.

وأكد رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء غدا الإثنين الموافق 15/8/2022.

وأضاف الدكتور عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه تم فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية؛ لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرا طوال فترة التنسيق.

وأكد المُتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه على الطلاب سرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سوف يُغلق في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الإثنين الموافق 15 أغسطس الجاري، إيذانًا بانتهاء المرحلة الأولى للتنسيق.

التعليم العالي تكشف تفاصيل جديدة عن منع الاختلاط في الجامعات

وقد نفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ما تردد حول الفصل بين الطلاب والطالبات في الدراسة بالجامعات العام الدراسي القادم 2022/2023.

وأكد الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى بشأن الفصل بين الطلاب والطالبات فى الدراسة بالجامعة محض شائعات لا أساس لها من الصحة، وأنها مجرد أخبار مختلقة لا صحة لها مطلقًا.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن أية قرارات وقواعد تخص منظومة التعليم العالي والبحث العلمي يتم نشرها عبر كافة وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية ومواقع التواصل الخاصة بالوزارة.

وأهاب المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بطلاب الجامعات والمجتمع الأكاديمي عدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار الكاذبة، والتدقيق فيما ينشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي للحد من نشر أخبار ومعلومات غير دقيقة تثير البلبلة فى الأوساط الجامعية. 

كما ناشد المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مطالعة كافة أخبار وتطورات وقرارات منظومة التعليم العالي من خلال ما ينشر على مواقع التواصل الرسمية الخاصة بالوزارة، وهى:

● الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي 

http://mohesr.gov.eg 

● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) 

https://www.facebook.com/MOHESREGYPT 

● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع التواصل الاجتماعي (الانستجرام) 

https://www.instagram.com/mohesregypt/ 

● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) 

https://twitter.com/Mohesregypt