الإثنين 26 سبتمبر 2022 الموافق 30 صفر 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. "شوقي" يكشف حقيقه ارتباط الباركود بالدرجات بعد إثارة الجدل

كشكول

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم استغلال أدوات الميديا لصنع حالة من الشك في نتيجة الثانوية العامة لعام 2022 بلا دليل أو تحقق، متابعا:" هناك من تداول مجاميع الطالبتين مريم ومهرائيل، وهناك من تحدث عن وجود باركود للشعبة".

وقال وزير التعليم، خلال فيديو تم نشره عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": " مفيش حاجة زي اسمها باركود للشعبة اطلاقا، وهذا الكلام غير صحيح والهدف منه اثارة البلبلة والفتنة بين الطلاب وأولياء أمورهم".

واضاف الدكتور طارق شوقي،: "الباركود الموجود على أوراق البابل الشيت الخاصة بامتحانات الثانوية العامة 2022 تم وضعه بمعرفة أحد الجهات السيادية، والهدف الوحيد منه هو تمييز ورقة الإجابة للتأكد من أنها أصلية وليست مزورة " زي العلامات الموجودة على الفلوس".

استكمل شوقي،:"  هذا الباركود ليس له اي علاقة بتقدير الدرجات ولا بالشعبة الدراسية نهائيا وماعرفش الكلام ده جه منين الحقيقة، كل ما في الأمر أنه لو الورقة غير مختومة بالباركود سيرفضها جهاز التصحيح الإلكتروني فورا لأنها " مزورة".


وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن عملية تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 تمت وفقا لأرقام كود نسخة الاختبار التي ينقلها الطالب بخط يده بنفسه في ورقة البابل شيت، وكل مادة لها كود من 4 أرقام يختلف من نموذج لأخر يكتبه الطالب بنفسه، مشيرا إلى أن هذا بيحدد النموذج التي يتم تصحيحه لى اساسه، قائلا:" ولا يتم التصحيح وفقا للباركود الموجود في الورقة".

Advertisements