السبت 01 أكتوبر 2022 الموافق 05 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. "شوقي": التصحيح الإلكتروني العام الماضي تميز بالعدالة

كشكول

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عملية التصحيح الإلكتروني الذي استخدمت العام الماضي تمت بموضوعية وحيادية تامة، وتميزت بالعداله والشفافية بدليل  أن هناك أكثر من 40 ألف أسرة تظلمت من نتائج المواد في العام الماضي، ولم يجدوا غلطة واحدة في نظام التصحيح، لنأتي هذا العام لنشكك في هذا العام الذي تطور عن العام الماضي وأصبح أقوى من العام الماضي.


وأشار الدكتور طارق شوقي، من خلال فيديو تم نشر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاحتماعي " الفيسبوك" أن نظام تصحيح امتحانات الثانوية العامة هذا العام تطور وأصبح أكثر تطورا من العام الماضي.

وقال وزير التعليم:" للأسف هناك حاله تشكك سائدة في المجتمع هذه الأيام، والشيء الأخر كلمة انا اتظلمت  ، وهنا هناك فرق بين أمرين، أمر ان هناك غلطة في التصحيح، وهذا ما سنبحث فيه حال تقدم الطالب بتظلم، أو أن أقول أن هذا المجموع اقل مما توقعته، ولكن الربط بينه وبين ما حصل عليه الطالب من مجموع في الإعدادية أو الابتدائية، ليس له أي علاقة بامتحانات الثانوية العامة.


استكمل الوزير:"  الطالب ممكن يحصل علي مجموع اقل من توقعاته وهذا له أسباب انما لا نطلق عليها  أسم ظلم،  لأن ال 117 الف طالب الذين يدخلون في تنسيق المرحلة الاولي لتنسيق القبول بالجامعات، خاضوا نفس الامتحان،وحصلوا علي نتائج عاليه جدا ".

Advertisements
Advertisements
Advertisements