الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. أول رد من وزير التعليم على نتيجة مريم ومهرائيل بالثانوية العامة

كشكول

 

 

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة وجود باركود للشعبة في نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي المنصرم 2021-2022

 

جاء ذلك خلال منشور له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فجر اليوم الجمعة، حيث أوضح وزير التربية والتعليم أنه ليس هناك باركود للشعبة كما يدعي البعض بأنه تسبب في مشكلات نتيجة الثانوية العامة.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن تصحيح نموذج الامتحان يجرى من خلال كود مكتوب على ورقة الأسئلة ينقلها الطالب بنفسه في البابل شيت الخاص به، ويتم تصحيح ورقته وفقا لنموذج الإجابة الخاص بالكود الذي أدخله.

 

ونبه بأن الباركود الموجد على ورقة الامتحان هو ضمان بأن الورقة تابعة لوزارة التربية والتعليم، موضحًا أن جهة سيادية هي من تقوم بتنفيذها لحماية امتحانات الثانوية العامة.

 

وأكد وزير التربية والتعليم أن جميع ما يثار بشأن نتيجة الثانوية العامة هدفه إثارة القلق والشك عند أولياء الأمور، مشيرًا إلى وجود طريق شرعي لمعرفة الحقيقة من خلال تقديم طلب تظلم في نتيجة الثانوية العامة وليس اللجوء لمواقع التواصل الاجتماعي، والشكاوى الإعلامية؛ لإثارة الريبة عند أولياء الأمور.

ودعا وزير التربية والتعليم الطالبة مريم ابراهيم عزيز برسوم (محافظة المنيا) والطالبة مهرائيل قلادة (محافظة القاهرة) وذويهم وكل من يود الإطلاع على نتيجته بالتقدم بتظلم رسمي للوزارة للوقوف على حقيقة الإدعاءات المنتشرة على مواقع السوشيال ميديا.

 

نتيجة مريم ومهرائيل بالثانوية العامة

وأهاب وزير التربية والتعليم بالمواقع الاعلامية عدم نشر مثل هذه الأمور قبل التحقق من صحة الادعاءات عن طريق تحقيق رسمي منضبط؛ منعًا لإثارة الفتن والتشكيك المتواصل في نتيجة الثانوية العامة.

 

واستنكر وزير التربية والتعليم الربط بين نتيجة الثانوية العامة ونتيجة الطلاب في المراحل الابتدائية والإعدادية، لأنهم يخضعون لامتحانات مختلفة، مشيرا إلى أن الإدعاء بوقوع ظلم عليهم بسبب انخفاض مجاميعهم غير مجدي وعليهم التقدم بطلب تظلم.

ونصح وزير التربية والتعليم طلاب الثانوية العامة بالاستعانة بمنصات التعليم المختلفة؛ لمعرفة طريقة المذاكرة والتحصيل وفقًا لنظام التقويم الجديد، وليس الاستعانة بالدروس الخصوصية التي تعلّمهم بالطريقة القديمة.

 

وبخصوص الإدعاء بوجود نتيجتين لرقم جلوس واحد، أوضح وزير التربية والتعليم أن تلك الإدعاءات ليس لها أساس من الصحة، وأن بعض المواقع نشرت نتيجة الثانوية العامة لعام دراسي سابق ما أحدث بلبلة بين أولياء الأمور.