السبت 01 أكتوبر 2022 الموافق 05 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

كل ما تريد معرفته عن استمارة نجاح الثانوية العامة 2022

كشكول

استمارة نجاح الثانوية العامة.. عممت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطاب للمديريات التعليمية بشأن استلام كشوف واستمارات النجاح لطلاب الصف الثالث الثانوي، للعام الدراسي 2021/2022.


وشددت الوزارة على المدارس الثانوية، ضرورة إتباع الآتي، فور استلام الكشوف.

استمارة نجاح الثانوية العامة 2022

_ تشكيل لجنة لمراجعة نتيجة امتحان شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة برئاسة أحد الوكلاءوعضوية بعض المدرسين الأوائل والمدرسين وتكون مهمتها الآتي:

_ مراجعة استمارات الطلبة الناجحين من حيث:

- حصول كل طالب على النهاية الصغرى على الأقل المقررة للنجاح فـي كـل مـادة وكذلك المجمـوع الكلى للدرجات.

- صحة المجموع الكلي لجميع المواد وسلامة التفقيط.

_ يتم اعتماد إخطارات جميع الطلاب الناجحين بخاتم شعار الجمهورية الخاص بالمدرسة أو خاتم الإدارة التعليمية

أما بالنسبة للمدارس التي ليس بها خاتم شعار الجمهورية، وطلاب المنازل، وذلك قبل تسليمها للطلاب الناجحين مراجعة كشوف الطلاب الذين لهم الحق في دخول الدور الثاني من حيث وجود دائرة حول الدرجة التي تقل عن النهاية الصغرى والمقررة لكل مادة وكذلك المجموع الكلي إذا قل عن النهاية الصغرى المقررة.

_ تسليم إخطارات الدرجات للطلبة الذين لهم الحق في أداء امتحان الدور الثاني شخصيا وفي حضور الطالب يتم أرسال خطاب مسجل بعلم الوصول والافادة بذلك.

مراجعة كشوف الراسبين لإعلان الطالب بها من حيث:

- وجود دائرة حول الدرجة التي تقل عن النهاية الصغرى والمقررة لكل مادة وكذلك المجموع الكلى إذا قل عن النهاية الصغرى المقررة.

- تسليم إخطارات الدرجات للطلبة الراسيين.

ولفتت إلى أنه في حالة اكتشاف أي خطأ تخطر فورا لجنة النظام والمراقبة المختصة لاتخاذ الإجراء اللازم كما تخطر الإدارة العامة للامتحانات بصورة من ذلك.

تسلم إخطارات الناجحين لأصحابها شخصيا وإذا لم يتسلم الطالب استمارته خلال ثلاثة أيـام مـن تاريخ إعلان النتيجة يخطر على عنوانه بخطاب موصى عليـه للحضور لاستلام استمارته وتحرر كشوف بالاستلام من عدة صور يحفظ أحدهما بقسم شئون الطلبة والامتحانات بالمديرية

_ الزام كل طالب ناجح بلصق طوابع نقابة المهن التعليمية قيمتها جنيهـان على الاستمارة الدالة على نجاحه وقت تسليمها إليه، ولا يجوز تحصيل قيمة هذا الرسم نقدا، وهـذه الطوابع متاحة في النقابات الفرعية واللجان النقابية ومكاتب البريد.

وأوضحت أنه لا يتسلم الطالب إخطار نجاحه إلا بعد تحصيل مبلغ خمسة وستون جنيها قيمة دمغة وتكلفة وطبع وتحرير الشهادة وذلك طبقا لما ورد بالقرار الوزاري رقم ۲۰ فـي ۱۹۹۲/۲/۲ وتعديلاته بشأن قيمة دمغة وتكلفة وتحرير الشهادات الدراسية العامة.

وأكدت على ضرورة عدم تسليم الإخطارات الدالة على نجاح الطلاب الوافدين إلا بعـد تـقـديـم مـا يـفـيـد تـسديدهم الرسوم أو الإعفاء منها وكذلك عدم استخراج أي مستند يفيد النجاح أو الرسوب في الامتحان إلا بعد تقديم ما يفيد تسديدهم الرسوم أو الإعفاء منه.

Advertisements
Advertisements