الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

شوقي: مهرائيل جابت 36٪ وعارفين درجات مريم ومش هنقولها

كشكول

 


أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  أن جميع ما يثار بشأن نتيجة الثانوية العامة هدفه إثارة القلق والشك عند أولياء الأمور، مشيرًا إلى وجود طريق شرعي لمعرفة الحقيقة من خلال تقديم طلب تظلم في نتيجة الثانوية العامة وليس اللجوء لمواقع التواصل الاجتماعي،  والشكاوى الإعلامية؛  لإثارة الريبة عند أولياء الأمور. 
جاء ذلك خلال منشور له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك،  فجر اليوم الجمعة.

ودعا وزير التربية والتعليم الطالبة مريم ابراهيم عزيز برسوم (محافظة المنيا) والطالبة مهرائيل قلادة (محافظة القاهرة) وذويهم وكل من يود الإطلاع على نتيجته بالتقدم بتظلم رسمي للوزارة للوقوف على حقيقة الإدعاءات المنتشرة على مواقع السوشيال ميديا. 
وأشار إلى أن البعض وقف بإدعائاته على مجموع 12٪، مؤكدا أن الطالبة مهرائيل بمحافظة القاهرة مجموعها 36٪ وليس 12٪ كما تدعي، مضيفا أن وزارة التربية والتعليم تعرف درجات مريم ولكن لن تعلنها.
وأشار إلى أن وزارة التربية والتعليم، وجهت الدعوة للطالبتين وذويهم وكل من لديه شك في نتيجته للتقدم بتظلم، وسيتم إعطائهم نموذج الإجابة والبابل شيت للتأكد من النتيجة.

وأهاب وزير التربية والتعليم بالمواقع الاعلامية عدم نشر مثل هذه الأمور قبل التحقق من صحة الادعاءات عن طريق تحقيق رسمي منضبط؛ منعًا لإثارة الفتن والتشكيك المتواصل في نتيجة الثانوية العامة.

واستنكر وزير التربية والتعليم الربط بين نتيجة الثانوية العامة ونتيجة الطلاب في المراحل الابتدائية والإعدادية، لأنهم يخضعون لامتحانات مختلفة، مشيرا إلى أن الإدعاء بوقوع ظلم عليهم بسبب انخفاض مجاميعهم غير مجدي وعليهم التقدم بطلب تظلم.

ونصح وزير التربية والتعليم طلاب الثانوية العامة بالاستعانة بمنصات التعليم المختلفة؛ لمعرفة طريقة المذاكرة والتحصيل وفقًا لنظام التقويم الجديد، وليس الاستعانة بالدروس الخصوصية التي تعلّمهم بالطريقة القديمة.