الخميس 06 أكتوبر 2022 الموافق 10 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. شوقي يكشف تفاصيل حصول طلاب الصعيد على مجموع فوق الـ90%

كشكول

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على المنشورات التي يتم تداولها بمجاميع عالية لطلاب عائلات في الصعيد، والتشكيك بنتائجهم وتسهيل الغش لهم.


جاء ذلك في فيديو للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم نشره عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، للرد على حملات التشكيك في نتيجة الثانوية العامة.

وأكد، أنه تم عمل لجنة قانونية مع المراقبين والملاحظين ورؤساء اللجان والطلاب وسنعلن نتيجة التحقيق في وقت لاحق، مشيرا إلى أنه يوجد تفاصيل  كثيرة غير متداوله على السوشيال في هذه القضية، موضحا أن  عدد هؤلاء الطلاب لا يتجاوز 300 طالب من 700 ألف طالب خاضوا امتحانات الثانوية العامة.


وأوضح، أن نشر نتائج الطلاب على السوشيال ميديا بهذا الشكل هو انتهاك لخصوصيتهم وهو أمر مرفوض.


وأكد وزير التربية والتعليم، أن الهدف من حملات التشكيك هو إثارة الفتنة والبلبلة، موضحا أن الوزارة استقبلت العام الماضي 40 ألف أسرة تقدموا بتظلمات وتأكدوا من صحة درجاتهم.


وأشار إلى أنه سيتم الإعلان عن موعد ونتيجة التظلم على نفس الرابط، موضحا أن ترديد كلمة مظلوم أو مظلومة لا وجود له في الامتحانات هذا العام، لأن 700 ألف طالب أدوا نفس الامتحان بنفس الظروف وحصل منهم 117 ألف طالب على درجات المرحلة الأولى.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه لو حصل الطالب على مجموع منخفض فهذا مستواه في هذا الامتحان بالمقارنة بزملاءه، لذلك فالحديث عن الظلم غير صحيح بالمرة.

 

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 202½022، عقدت بنظام التقييم الجديد الذي يتم تطبيقه على المرحلة الثانوية العامة للعام الرابع على التوالي، والذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على الفهم وحل المشكلات وليس الحفظ والتلقين.

 

وأدى طلاب الثانوية العامة الامتحانات ورقيا بنظام البابل شيت وأسئلة الاختيار من متعدد، وتم تصحيحه إلكترونيا بالمركز القومي للامتحانات التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

وأتاحت وزارة التربية والتعليم، إمكانية التقدم بتظلمات من نتيجة الثانوية العامة حتى يوم 18 أغسطس الجاري، برسوم 300 جنيه عن المادة الواحدة.

 

Advertisements
Advertisements