السبت 01 أكتوبر 2022 الموافق 05 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم: 65 جنيها رسوم استخراج شهادة نجاح الثانوية العامة

كشكول

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رسوم استخراج شهادة نجاح الثانوية العامة بـ 65 جنيهًا، مؤكدة أنها سلمت استمارات النجاح الرسمية المؤمنة لطلاب الثانوية العامة، أمس الأربعاء، للمديريات التعليمية حتى تكون جاهزة للطلاب.

65 جنيهًا رسوم استلام شهادة النجاح لـ طلاب الثانوية العامة
وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن استمارات نجاح الثانوية العامة 2022 وصلت إلى المدارس اليوم الخميس وتم إتاحتها للطلاب، مشيرة إلى أنه يتم تسلميها لـ جميع طلاب الصف الثالث الثانوي للتقديم في مكتب التنسيق.


وفي وقت سابق، دعا الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الطالبة مريم إبراهيم عزيز بالتقدم بتظلم رسمي لوزارة التربية والتعليم، للاطلاع على نتيجتها؛ وذلك لوقف الادعاءات المنتشرة على السوشيال ميديا.


وقال الدكتور طارق شوقي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن الوزارة تهيب بالمواقع الإعلامية بعدم نشر مثل تلك الأمور قبل التحقق من صحة الادعاءات عن طريق تحقيق رسمي منضبط، منعا لإثارة الفتن والتشكيك المتواصل.

وكانت الطالبة مريم إبراهيم عزيز، التابعة لمدرسة المحرص الثانوية المشتركة بالمنيا، عبَّرت عن صدمتها لحظة ظهور نتيجة الثانوية العامة، واكتشافها أنها حصلت على مجموع 12.4% فقط، مشيرة إلى أن صدمتها حدثت؛ لكونها أجابت على جميع أسئلة الامتحانات في جميع المواد، وأن تلك النتيجة لا تعبر عن درجاتها الفعلية المفترض أن تحصل عليها.

Advertisements