الإثنين 26 سبتمبر 2022 الموافق 30 صفر 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ابرز المشاكل التي واجهت طلاب الثانوية العامة في تقديم التظلمات حتى الآن

كشكول

 


يستكمل طلبة وطالبات الثانوية العامة، تقديم طلبات التظلمات من نتائج الثانوية العامة للعام  الدراسي الحالي 2021/2022، لليوم الرابع على التوالي، عبر الموقع الرسمي الذي حددته وزارة التربية والتعليم https://tazalom.emis.gov.eg.


وشهدت الأيام الثلاثة الأولى من فتح باب التقديم لتظلمات الثانوية العامة 2022، اقبال كبير من جانب الطلاب وأولياء أمورهم على التقدم بعمل تظلمات بالمواد المتضررين من نتائجها، أملا في الحصول  درجات اضافية تحسن من المجموع

وننشر في التقرير التالي، ابرز المشاكل التي واجهت الطلاب المتقدمين بعمل تظلمات على نتائج الثانوية العامة 2022، وكانت كالأتي:

_ تكرار سقوط موقع التقدم بالتظلمات نتيجة الضغط الكبير على الموقع.

_ رفض الموقع تسجيل أكثر من ٣ مواد.

ومن جانبه قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه بالنسبة للمشكلة التي واجهت الطلاب في رفض الموقع تسجيل أكثر من ٣ مواد، لابد من دفع الرسوم ال 300 جنيها على المادة الواحدة، أولا على رقم(66616) بجميع مكاتب البريد.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصه، ومن الافضل أن يتم التقدم بطلب التظلمات من خلال جهاز كمبيوتر  حتي لاتتكرر هذه المشكلة، ثم يتم طباعه الورق.

وشدد المصدر على ضرورة متابعه الموقع يوميا باستمرار لمعرفة موعد الاطلاع، موضحا بضرورة التزام الطالب بالموعد المحدد له.


وعلى صعيدا أخر، قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، إنه من يتقدم بتظلم سوف يتم دعوته للاطلاع بمقر الكنترول ويتسلم البابل شيت الخاص به ونموذج الإجابة المقابل لكود النسخة الاختبارية للمادة.

وأكد شوقي، أنه يمكن للطالب تصحيح ورقته بنفسه في حضور ولي الأمر أثناء جلسة الاطلاع كي يتأكد من النتيجة وكتابة ملاحظاته إن وجدت.


ونقدم لطلاب الثانوية العامة العامة المتضررين من نتائجهم والراغبين في التقدم للتظلم، خطوات التقديم، وكانت كالتالي:

1- الدخول على الرابط اضغط هنا https://tazalom.emis.gov.eg

2- كتابة المديرية التابع لها الطالب الراغب في التظلم ثم كتابة رقم الجلوس.

3- دفع رسوم قدرها 300 جنيه على كل مادة، من خلال أحد منافذ الدفع البنكي المخصصة لذلك( البريد المصري، فوري، وقتي، إيجي باي، سداد، ضامن، أمان، مصاري، ممكن، طلقة، موجه، اموال).

4- من خلال موقع التظلمات بيتم تحديد المواد المرغوب التظلم بها.

5- متابعة الموقع بشكل يومي وباستمرار لمعرفة موعد الإطلاع.

6- سيتم الاطلاع على صورة كراسة الإجابة ونموذج الإجابة بالمدينة التعليمية بالكنترول الرئيسي بالسادس من أكتوبر لجميع الطلاب من مختلف محافظات مصر.

7- ضرورة الالتزام بالحضور في الموعد المحدد، ومن يتخلف ليس من حقه التقديم مرة أخرى.

8- في حالة تعديل درجات الطالب، يتم إخطاره ويسترد قيمة الإطلاع.

Advertisements
Advertisements