الإثنين 26 سبتمبر 2022 الموافق 30 صفر 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

قرار هام من «وزير التعليم» بشأن الغياب من المدارس للمرحلة الثانوية

وزير التعليم
وزير التعليم

 

اكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ان الوزارة سوف تطبق قواعد اكثر حزما وصرامة لتطبيق قواعد الحضور والغياب لطلاب المرحلة الثانوية العامة خلال العام الدراسي الجديد 2022/ 2023م، قائلا، مش هنسمح لطلاب الثانوية العامة أنهم مايجوش المدرسة السنة الجاية".

واوضح د.شوقي، انه سيتم تطبيق عقوبات مشددة على اي طالب ثانوية عامة يتغيب عن مدرسته العام الدراسي القادم،  مشيرا الي ان هذه العقوبات سيكون من الصعب التحايل عليها.

من جهته، علق الدكتور حسام بدراوي، الكاتب والمفكر السياسي، علي تصريحات الطالبة ملك عبد الفتاح الحاصلة علي المركز الاول جمهورية في شعبة علمي علوم  بنتيجة الثانوية العامة 2022م، والتي اكدت خلالها اعتمادها الكامل علي الدروس الخصوصية، وانها لم تذهب للمدرسة خلال فترة دراستها بالصف الثالث الثانوي العام، قائلا، "  عندنا نظام معترف به اسمه التعليم من المنزل. 

واضاف بدراوي،  الفكرة ان هذه الطالبة بتفوقها تعلن عدة نقاط: 

 ١- موت مجانية التعليم في مصر ( للاسف) 

٢- فشل النظام الذي تنفق عليه الدولة ١٠٠ مليار جنيه سنويا 

٣- غياب مطلق  لدور المدرسة في  بناء الشخصية في التعليم  المرتبط بممارسة الأنشطة المدرسية  والفنون والعمل الجماعي. 

 ٤- انفصال وزارة التعليم المصرية عن واقع الحياة المدرسية

  ٥- التأكيد بأن هناك مدرسين بارعين خارج النظام الذي لا يستطيع استيعابهم.

وكانت الطالبة ملك عبدالفتاح، الأولى على الجمهورية بشعبة علمي علوم، قد اكدت في تصريحات لها لاحدي القنوات الفضائية، انها اعتمدت على الدروس بشكل كامل، قائلة نصآ، "اعتمدت على الدروس بشكل كامل، لم أكن أذهب للمدرسة لا أنا ولا زملائي، لأني مش هعرف أوازن بينها وبين الدروس فيها جزء من تضييق الوقت أو تعب كتير بين الحصص".

Advertisements
Advertisements