الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

"جنايات المنصورة" تحيل أوراق المتهمين بقتل الطالب "محمود" للمفتي

كشكول

 

عاقبت محكمة جنايات المنصورة ٧ متهمين بقتل الطالب محمود، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، وذلك أثناء جلوسه على المقهى بمنطقة شربين، بإحالة أوراقهم إلى فضيلة مفتى الجمهورية لإبداء الرأى الشرعي في إعدامهم، وحددت جلسة 4 سبتمبر المقبل للنطق بالحكم.

وجاء في أمر إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات، كما دونته سجلات النيابة العامة، القضية ‏رقم ‏‏15198 لسنة 2021 جنايات مركز شربين، والمقيدة برقم 1859 لسنة 2021 كلي شمال ‏المنصورة، أن المتهمين الـ7 وهم كلًا من: «أحمد.ف.ح 27 سنة، محبوس من قرية ‏ديمشلت دكرنس، ومحمد.أ.ر. 26 سنة، محبوس من دكرنس، ومحمود.م.ع. محبوس، ‏وطلعت.ع.أ 27 سنة، محبوس‏‎ ‎نجار موبيليا مقيم ديمشلت مركز دكرنس، وجيه م. ‏م.، السيد.س.ا. والسيد.ف.ح. هاربين».‏

وذلك لأن المتهمين من الأول حتى السادس قتلوا المجنى عليه محمد محمود عطية ‏محمود متولى عمدًا مع سبق الإصرار، بأن عقدوا العزم وبيتوا ‏النية، على قتله وأعدوا لذلك الغرض أسلحة نارية 3 بنادق آلية بحوزة المتهمين من الأول حتى ‏الثالث، وتوجهوا إلى المكان الذي أيقنوا سالفًا تواجده به، بدائرة مركز شربين، مستقلين ‏3 دراجات نارية قيادة المتهمين من ‏الرابع حتى السادس، وفي سبيل اتمامهم جريمتهم محل ‏الاتهام الثاني، وما أن وطأت أقدامهم مكان ‏الواقعة، حيث تصادف وجود المجنى عليه حتى ‏ترجل المتهمون من الأول حتى الثالث مشهرين أسلحتهم ‏النارية آنفة البيان مطلقين منها صوب ‏المجني عليه والمتواجدين رفقته، وابلًا من الأعيرة النارية غير ‏آبهين بمستقرها قاصدين من ذلك قتلا، فاستقر إحداها بجسد المجني عليه مخلفًا بكلا جانبيه، فتحتي ‏دخول و‏خروج، وذلك حال تواجد المتهمين من الرابع حتى السادس رفقتهم على مسرح الجريمة ‏للشد ‏من أزرهم، محدثين ما قد حل به من إصابات والموصوفة بتقرير الصفة التشريحية الخاص ‏به، والتي ‏أودت بحياته قاصدين من ذلك قتله، مرتضين جميعهم بما يأتيه فعلهم الإجرامي من ‏نتيجة احتمالية بإزهاق ‏روح المجنى عليه.