الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة طنطا: مكتب التنسيق الإلكتروني جاهز لاستقبال طلاب الثانوية العامة

الدكتور محمود ذكي
الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا

أكد الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، جاهزية مكتب التنسيق الإلكتروني بالجامعة لاستقبال طلاب المرحلة الأولى للثانوية العامة 2022، بدءًا من يوم الخميس الموافق 11/8/2022 حتى يوم الاثنين الموافق 15/8/2022، موضحًا أن ذلك يأتي في إطار حرص جامعة طنطا على توفير كافة سبل الدعم للطلاب أثناء تسجيل رغباتهم، مشيرًا إلى أنه تم تجهيز معامل بكليتي "الصيدلة والعلوم"، بالإضافة لمبنى المكتبة المركزية للعمل طوال أيام التنسيق لمساعدة الطلاب على إنهاء أعمال تنسيق الإلكتروني، خلال مراحل التنسيق المختلفة.

وأوضح رئيس جامعة طنطا، أنه تم توفير كافة الامكانات اللازمة للتيسير على الطلاب وأولياء الأمور لإتمام تسجيل رغباتهم، مشددًا على التزام جامعة طنطا بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وتعقيم المعامل أولًا بأول، علاوة على تنظيم عملية دخول وخروج الطلاب وتجهيز أماكن انتظار لأولياء الأمور، بما يضمن تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لضمان أمن وسلامة الجميع. 

كما أشار الدكتور محمد حسين نائب رئيس جامعة طنطا لشئون التعليم والطلاب، إلى أن تم تخصيص فريق من الجهاز الإداري بـ جامعة طنطا تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس، مدربين على أعلى مستوى لمساعدة الطلاب في اتمام تسجيل رغباتهم بنجاح، وإزالة أية معوقات قد تواجههم. 

الحد الأدنى للمرحلة الأولى 2022

وكانت وزارة التعليم العالي قد أعلنت مسبقًا الحد الأدني للقبول بالمرحلة الأولي وتشمل الشعبة العلمية: 365 درجة فأكثر أي بنسبة 89.02% فأكثر وعدد الطلاب: 22475، والشعبة الهندسية: 341 درجة فأكثر أي بنسبة 83.17% فأكثر بعدد الطلاب: 15220، والشعبة الأدبية: 264.5 درجة فأكثر أي بنسبة 64.51% فأكثر وعدد الطلاب: 80063، بإجمالي عدد الطلاب: 117758.

رابط موقع التنسيق الإلكتروني 2022

ويمكن لطلاب الثانوية العامة التقديم عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى والتي من المقرر فتح باب التسجيل يوم الخميس القادم من خلال رابط موقع التنسيق الإلكتروني 2022.

خطوات التسجيل من خلال رابط موقع التنسيق الإلكتروني 2022

• قم بالدخول إلي موقع التنسيق الإلكتروني.

• قم بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك.

• قم بإدخال رغباتك بالترتيب الذي تراه مع ضرورة مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي. 

قواعد ترتيب رغبات تنسيق المرحلة الأولى

- يحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته أو بالجامعات. 

- يختار الطالب الكلية أو المعهد التي يرغب الالتحاق بها عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي المتدرج والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.

- يختار الطالب قطاع التخصص الذي يرغب في الالتحاق بكلية من كلياته فتظهر له قائمة بالكليات المسموح له بها مرتبة في مجموعات.

- وتنقسم قائمة الكليات المسموح له بالالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقًا للإدارة التعليمية التابع لها مدرسته. 

- يجب على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول قبل الاختيار في النطاق التالي له.

- ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وأخر بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه.

- يجب على الطالب مراجعة الأقسام والشعب التي تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها.

- بعد أن تنتهي من إدخال رغباتك يمكنك طباعة الرغبات التي قمت بإدخالها، ويعطيك البرنامج إيصال برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمك. 

- يمكنك أيضًا حفظ نسخة من رغباتك (Save As) على حاسبك الشخصي حتى يمكنك الرجوع إليها وقت الحاجة.

- إذا قمت بتعديل رغباتك عدة مرات (وهذا متاح لك) اعلم بأن الحاسب سيحفظ أخر تعديل فقط ويتم التنسيق وفقا لأخر تعديل قمت به. 

 طرق التعرف علي نتيجة الترشيح:

- النتائج ستكون متاحة على نفس الموقع الذي قام الطالب بتقديم رغباته عليه.

- يتم طباعة بطاقة الترشيح النهائية بعد إعلان نتائج مرحلة تقليل الاغتراب والتي تبدأ بعد الانتهاء من المرحلة الثانية وإعلان نتائج القبول بها.