السبت 01 أكتوبر 2022 الموافق 05 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مش درجاتي| «أزمة طالبة الـ14%».. نواب يتدخلون ووزير التعليم يطالب بتقديم شكوى رسمية

كشكول

أثارت قصتها الجدل عبر صفحات السوشيال ميديا، بعد حصولها على 60 درجة من 410 درجة، بمجموع 12.4% فقط فى امتحانات الثانوية العامة 2022، إنها الطالبة مريم إبراهيم عزيز بالصف الثالث الثانوي لعام 2022.

ومن جانبه، علّق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على شكاوى طلاب الثانوية العامة من انخفاض مجاميهم بنتيجة الثانوية العامة 2022 ورسوب البعض منهم، عبر صفحات السوشيال ميديا والمواقع الإلكترونية، قائلا: "ليس من ضمن هذه الوسائل السوشيال ميديا".

وأضاف عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك"، أنه لن تلتفت الوزارة لأي إدعاء على المواقع الإعلامية أو مواقع التواصل".

واستكمل "شوقي": "ومن لديه تظلم عليه التقدم رسميا وليس إعلاميا".

ونشر الوزير، رابط التظلمات الرسمي: هنا.

ورابط شكاوي خدمة المواطنين: هنا.

ليرد والد الطالبة على الدكتور طارق شوقي، مؤكدا أنه سيقوم صباح غد الاربعاء، بتقديم طلب تظلم فى كل المواد السبعه، للتأكد من أن أوراق البابل شيت هي أوراق ابنته وأنه لم يتم استبدالها كما يتوقعون.

وأكد والد الطالبة فى تصريح لـ كشكول، أن نواب البرلمان بالدائرة الخاصة بهم تعاطفوا مع ابنته، حيث قامت النائبة سناء السعيد عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بتقديم طلت إحاطه لفحص أوراق إجابات الطالبة، والرد بعد مراجعة كنترول الثانوية العامة وإرسال الرد كتابة للنائبة.

النتيجة دي مش بتاعتي

بينما روت الطالبة مريم، عبر صفحات السوشيال ميديا، "النتيجة دي مش بتاعتي، أنا والله شاطرة جدًا، وكنت متوقعة أني أجيب درجات عالية خاصة في اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى واللغة الفرنسية، وكنت براجع بعد كل ماده وكانت مادة الفيزياء فقط هي اللي بها أخطاء ولكنها أخطاء قليلة جدا"، واستكملت:" كنت متوقعة حصولي على مجموع 90 % ولكن 12.4% مش مجموعي، أنا بطالب بحقي وعاوزه حقي".

 

Advertisements
Advertisements