السبت 01 أكتوبر 2022 الموافق 05 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل.. تخصيص 3 معامل لتنسيق المرحلة الأولى 2022 بجامعة بني سويف

 الدكتور منصور حسن
الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، تخصيص ثلاثة معامل داخل الجامعة لتنسيق المرحلة الأولى من طلاب الثانوية العامة وفقًا للحد الأدنى المعلن وذلك لمدة خمسة أيام في الفترة ما بين 11 إلى 15 أغسطس الجاري.

وأشار رئيس جامعة بني سويف، أنه تم اختيار معمل الحاسب الآلي بكلية الإعلام، ومعمل الحاسب الآلي بكلية الآداب بغرب النيل، ومعمل الحاسب الآلي بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بالمجمع الثاني شرق النيل، وتخصيص نخبة من العاملين ذوي الخبرة في مجال الحاسب الآلي وأعمال التنسيق، لتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة للطلاب.

وشدد رئيس جامعة بني سويف، ضرورة مراعاة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة من التعقيم المستمر وقياس درجات الحرارة وارتداء الكمامات والقفازات الطبية ومراعاة مسافات التباعد الاجتماعي لموجهة أزمة فيروس كورونا.

وأوضح رئيس جامعة بني سويف، أن الجامعة لديها عدد من الكليات والمعاهد الفريدة المتميزة والبالغ عددهم 32 كلية ومعهد، موزعين على ثلاثة مجمعات، وهم مجمع غرب النيل، والتعليم صناعي 55 فدان، ومجمع 330 فدان بشرق النيل، مشيراُ إلى أن الجامعة تنفرد عن غيرها من الجامعات الأخرى داخل مصر والشرق الأوسط بعدد من الكليات وهى علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء، وعلوم ذوي الاحتياجات الخاصة، فضلًا عن العديد من البرامج والشعب الجديدة المتميزة التي تواكب سوق العمل المحلي والدولي.

من جانبه، أجرى الدكتور جمال عبدالرحمن نائب رئيس جامعة بني سويف، لقطاع التعليم والطلاب، جولة تفقدية داخل المعامل للتأكد من جاهزيتها قبل استقبال الطلاب، ووجه بضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب وأولياء الأمور.

وأعلن نائب رئيس جامعة بني سويف، لقطاع التعليم والطلاب، أن المعامل سوف يبدأ العمل بها اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا، مع تخصيص أماكن لتسجيل رغبات الطلاب ذوي الهمم وتزويدها بمتخصصين لمساعدتهم لتسجيل رغباتهم.

رابط موقع التنسيق الإلكتروني 2022

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن الحد الأدنى للمرحلة الأولى لقبول الطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة "الدور الأول" 2022 وإرشادات ومواعيد تقدم الطلاب برغباتهم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

وهنأت وزارة التعليم العالي، الطلاب الناجحين في امتحانات الثانوية العامة (الدور الأول)، لهذا العام 2022، والذين تم إعلان نتائجهم يوم السبت الموافق 6/8/2022، وبهذه المناسبة فقد تقرر فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى لهؤلاء الطلاب اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 11/8/2022 وحتى يوم الإثنين الموافق 15/8/2022 وذلك وفقًا للحد الأدنى التالي: 

• الشعبة العلمية: 365 درجة فأكثر أي بنسبة 89.02% فأكثر، عدد الطلاب: 22475.

• الشعبة الهندسية: 341 درجة فأكثر أي بنسبة 83.17% فأكثر، عدد الطلاب: 15220.

• الشعبة الأدبية: 264.5 درجة فأكثر أي بنسبة 64.51% فأكثر، عدد الطلاب: 80063.

• إجمالي عدد الطلاب: 117758.

رابط موقع التنسيق الإلكتروني 2022

ويمكن لطلاب الثانوية العامة التقديم عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى والتي من المقرر فتح باب التسجيل يوم الخميس القادم من خلال رابط موقع التنسيق الإلكتروني 2022.

خطوات التسجيل من خلال رابط موقع التنسيق الإلكتروني 2022

• قم بالدخول إلي موقع التنسيق الإلكتروني.

• قم بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك.

• قم بإدخال رغباتك بالترتيب الذي تراه مع ضرورة مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي. 

قواعد ترتيب رغبات تنسيق المرحلة الأولى

- يحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته أو بالجامعات. 

- يختار الطالب الكلية أو المعهد التي يرغب الالتحاق بها عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي المتدرج والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.

- يختار الطالب قطاع التخصص الذي يرغب في الالتحاق بكلية من كلياته فتظهر له قائمة بالكليات المسموح له بها مرتبة في مجموعات.

- وتنقسم قائمة الكليات المسموح له بالالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقًا للإدارة التعليمية التابع لها مدرسته. 

- يجب على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول قبل الاختيار في النطاق التالي له.

- ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وأخر بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه.

- يجب على الطالب مراجعة الأقسام والشعب التي تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها.

- بعد أن تنتهي من إدخال رغباتك يمكنك طباعة الرغبات التي قمت بإدخالها، ويعطيك البرنامج إيصال برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمك. 

- يمكنك أيضًا حفظ نسخة من رغباتك (Save As) على حاسبك الشخصي حتى يمكنك الرجوع إليها وقت الحاجة.

- إذا قمت بتعديل رغباتك عدة مرات (وهذا متاح لك) اعلم بأن الحاسب سيحفظ أخر تعديل فقط ويتم التنسيق وفقا لأخر تعديل قمت به. 

 طرق التعرف علي نتيجة الترشيح:

- النتائج ستكون متاحة على نفس الموقع الذي قام الطالب بتقديم رغباته عليه.

- يتم طباعة بطاقة الترشيح النهائية بعد إعلان نتائج مرحلة تقليل الاغتراب والتي تبدأ بعد الانتهاء من المرحلة الثانية وإعلان نتائج القبول بها.

Advertisements
Advertisements
Advertisements