السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

قافلة جامعة القناة الشاملة لقرية البياضية تعالج 469 مواطنًا مجانًا

كشكول

أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، عن انطلاق قافلة الجامعة الشاملة إلى قرية البياضية التابعة لمركز ومدينة القنطرة غرب، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وتم خلالها علاج 469 مواطنًا.

تأتي القافلة ضمن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتحت رعاية رئيس جامعة قناة السويس، والذي أكد على دور الجامعة المجتمعي ومشاركاتها المستمرة في مبادرة حياة كريمة، وكذا كل المبادرات القومية، من أجل توفير حياة تليق بالمواطن المصري، وترفع مستوى معيشة المواطنين في القرى الأكثر احتياجًا.

وتابع رئيس الجامعة أن القافلة تضمنت العديد من التخصصات الطبية، وتوفير الأدوية بالمجان، مع تحويل الحالات التي تستدعي التدخل لإجراء عمليات جراحية وإجراء الفحوصات المطلوبة إلى المستشفى الجامعي.
وعن القافلة الزراعية قام علماء الجامعة بجولة ميدانية داخل بعض المزارع والحقول ومزارع الفاكهة، من أجل حل المشكلات التي عرضها المزارعون في أشجار المانجو والمحاصيل، وأوصى أساتذة كلية الزراعة بالالتزام بالإجراءات السليمة من التقليم والري السليم لتفادي الأضرار الناتجة عن ملوحة التربة، كما تم صرف وتوزيع المبيدات والأدوية الزراعية للمزارعين بالمجان.

وفي الطب البيطرى قام أساتذة كلية الطب البيطري بعلاج بعض الحالات المرضية مع صرف الأدوية البيطرية اللازمة بالمجان، وفي التثقيف الصحي تم عمل عدة ندوات حول التغذية السليمة لدى الأطفال، وكيفية التعامل مع ارتفاع درجات الحرارة، والتعرف على المشكلات التي تواجه المرأة المصرية.

أقيمت القافلة بإشراف عام الدكتور أحمد زكي نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأشرف على تنفيذها المحاسب عمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة، والمهندسة وفاء إمام مدير إدارة التخطيط والبرامج