الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"حجازي": الاستثمار في الطلاب امر ضروري وهام

كشكول

أكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، ان الاستثمار في الطلاب أمر ضروري وهام للغاية، لافتا إلى أن الوزارة لديها 25 مليون طالب فى مدارسها ومن ثم تدريب المعلمين على حقيبة التغير البيئى والذى ينعكس أثره على الطلاب سوف تنتج عنه آثار مهمة فى قضية التغير المناخي والحفاظ على البيئة.

وأوضح حجازي، أن المشاريع التى يقدمها طلاب مدارس المتفوقين مرتبطة بالتحديات الموجودة فى البيئة مثل المياه والبيئة.. الخ.

واكد نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين،ان المعلم يعد هو الأساس فى المنظومة التعليمية، وبالتالي اصبحت التنمية المهنية للمعلمين مطالبا أساسيا وفق رؤية مصر 2030، موضحا ان النظام الجديد للتعليم أصبح التدريب والتنمية مهم لنجاح النظام الجديد للتعليم وتأتى قضية الوعى وخاصة الوعى الاجتماعى والاقتصادى، ومن ثم تم تدريب المعلمين على المشروعات القومية.

نفى المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء صحة ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن صدور قرار بإغلاق باب التحويلات بين المدارس بدءًا من شهر أغسطس الجاري.

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان اليوم الإثنين، إنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإغلاق باب التحويلات بين المدارس بدءًا من شهر أغسطس الجاري.

وشددت الوزارة على استمرار التحويل الإلكتروني للطلاب بين المدارس بجميع مراحل التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي دون إغلاق، حيث تم فتح باب التسجيل الإلكتروني للتحويلات من يوم الجمعة الموافق 1 يوليو 2022، لينتهي يوم الإثنين الموافق 15 أغسطس 2022.

وناشد المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، وسائل الإعلام المختلفة، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وتؤثر سلبًا على ‏أوضاع المنظومة التعليمية، وفى حالة وجود أي استفسارات يرجى الرجوع للموقع الإلكتروني للوزارة (moe.gov.eg)، وللإبلاغ عن أية شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

ويؤكد المركز الاعلامي لرئاسة الوزراء متابعته المستمرة ما يتم تداوله على كافة وسائل التواصل والمواقع الإخبارية، للوقوف على حقيقة الأمور وما يتم تداوله وعدم ترك الساحة للمغرضين ومروجي الشائعات لبلوغ مرادهم من نشر الشائعات والفوضى، وذلك من خلال فريق من الشباب المدرب جيدًا على عمليات الرصد على مدار 24 ساعة.