الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. لمدة 10 أيام.. انطلاق تظلمات الثانوية العامة 2022 إلكترونيا

كشكول

تبدأ وزارة التربية والتعليم، اليوم الاثنين، في تلقي طلبات التظلمات من نتيجة الثانوية العامة 2022، وفق عدة آليات وضوابط لمدة ١٠ أيام، حيث تقدم الطلبات وتحديد المواد ومواعيد الاطلاع إلكترونيًا.

الرسوم 

 

وأشارت التعليم، أنه يتم تحصيل رسوم اطلاع الطلاب المتضررين من نتائجهم مقابل 300 جنيه لكل مادة، مع مراعاة أن يتم إيداع الرسوم لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية إلكترونيا أيضا، من خلال منافذ التحصيل المعتمدة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. 

 

ضوابط التظلمات

وحددت الوزارة عدد من القواعد للاطلاع علي المواد تشمل  حضور الطالب بمفرده لمقر التقدير المركزي أو مع ولي أمره ويمنع اصطحاب مدرس المادة، مع الالتزام بالحضور في الموعد المحدد للإطلاع، محذره أن من يتخلف ليس من حقه التقدم بطلب مرة آخرى، مع تقديم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي للطالب وولي الأمر.

 

الاطلاع 

 يتم الاطلاع على صورة البابل شيت ونموذج الإجابة، ويراجع الطالب تظليل إجاباته وكتابة ملاحظاته والتوقيع بنفسه عليها، وفي حالة تعديل درجات الطالب يتم إخطار الطالب بنتيجة التظلم واسترداد  الرسوم إلكترونيا. 

 

يذكر أن وزارة التربية والتعليم أعلنت صباح السبت الماضي نتيجة امتحانات  الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٢، التي خاضها ٧٠٨ الف طالب وطالبة في ٢٠٨٩ لجنة علي مستوي الجمهورية حيث بلغت نسبة النجاح ٧٥.٤%.