السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نقيب المعلمين يفتتح دورة استراتيجيات الأمن القومى بفرعية الفيوم

كشكول

 

افتتح صباح اليوم خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، الدورة التدريبية رقم 55 عن إستراتيجيات الأمن القومي لبناء قائد وطني متميز، بنظام الفيديو كونفرانس، والتي تقام بمقر النقابة الفرعية للمعلمين بالفيوم، حيث تم ربط النقابة الفرعية عبر الانترنت بالمقر الرئيسي للنقابة العامة، وذلك وفقا للبروتوكول المشترك بين نقابة المعلمين واتحاد النقابات المهنية مع أكاديمية ناصر العسكرية. 

ويشارك 300 متدربا من المعلمين، في الدورة التدريبية الحالية، وتستمر لمدة أسبوعين على أن يكون اليوم الختامي في مقر أكاديمية ناصر العسكرية لاستلام الشهادات.

وتتناول الدورة العديد من الموضوعات المتعلقة بالأمن القومي المصري على كافة الأصعدة، وتطورات الأوضاع الإقليمية والدولية وانعكاساتها على الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، وكذلك الجهود المبذولة لدعم مقومات التنمية على أرض مصر.

ووجه نقيب المعلمين الشكر إلي اللواء أحمد يسرى مستشار بالأكاديمية، على الجهود المبذولة لعقد دورات تدريب المعلمين والتى تهدف إلى التوعية والتثقيف بالأمن القومي المصري ومحاربة الفكر المتطرف والتوعية بحروب الجيل الرابع. 

وحث الزناتي المعلمين المشاركين على ضرورة الاستفادة القصوى من خبرة المدربين والالتزام التام ببرنامج التدريب ومواعيد المحاضرات.

وعلى هامش الافتتاح تفقد الزناتي نادى المعلمين بالفيوم وانشاءات قاعة المناسبات الجديدة، وتطوير الفندق الخاص بالنقابة الفرعية للمعلمين بالفيوم. 

كما قام عيسى عثمان رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بالفيوم وأعضاء النقابة الفرعية، بتقديم درع النقابة الفرعية لنقيب المعلمين، تقديرا لجهوده المبذولة فى خدمة المعلمين. 

وجاء ذلك بحضور كلا من سماح محمد إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم،  وحمدى السيد وكيل المديرية، وعدد من القيادات التعليمية بالمحافظة.