الخميس 11 أغسطس 2022 الموافق 13 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نتيجة 3 ثانوي 2022 الآن على كشكول

الثانوية العامة
الثانوية العامة

يبحث الكثير من طلاب وطالبات الثانوية العامة في مختلف المحافظات، عن رابط نتيجة 3 ثانوي الرسمي للعام الدراسي ٢٠٢٢، عقب اعتمادها رسميًا من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني للعام الدراسي 2021-2022، كما أعلن الدكتور طارق شوقي، التفاصيل والإحصائيات الخاصة بنتيجة شهادة الثانوية العامة، اليوم السبت، في بث مباشر عبر الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على "فيسبوك".

تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2022

وفي تفاصيل وقائع المؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم، أشار إلي أن عدد الطلاب الناجحين فى الثانوية العامة 2022، 457.062 من أصل 609.091 طالب وطالبة بنسبة النجاح بلغت 75.04%.

كما أعلن وزير التربية والتعليم، عن قائمة أسماء أوائل الطلاب بنتيجة الثانوية العامة 2022، في مختلف الشعب (علمى علوم، وعلمى رياضيات، وأدبى)، بالإضافة إلى الأوائل من طلاب الدمج والمكفوفين ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا «Stem».

ويتم الآن رفع نتيجة الثانوية العامة 2022، على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الرابط التالي https://g12.emis.gov.eg/، وذلك في إطار الاستعداد لظهورها رسميا أمام الطلاب والطالبات في أنحاء الجمهورية.

وكان قد ناقش الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، يوم الأربعاء الماضي، مع الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، المؤشرات الأولية لنتائج الثانوية العامة 2022.

خطوات الاستعلام عن نتيجة 3 ثانوي عبر موقع كشكول

1- الدخول على رابط كشكول المخصص لنتيجة الثانوية العامة 2022 من خلال الرابط التالي (من هنا).

2- اضغط على نتيجة الثانوية العامة 2022.

3- إدخال اسم الطالب/ة رباعي.

4- كتابة رقم جلوس الطالب/ة.

5- الضغط على زر الاستعلام عن النتيجة.

6- يمكنك طباعة النتيجة من خلال استخدام أداة الطابعة الخاصة بك.

3 ثانوي.. رابط نتيجة الثانوية العامة الرسمي للعام الدراسي ٢٠٢٢:

1- الدخول على رابط وزارة التربية والتعليم عبر الرابط التالي https://g12.emis.gov.eg/ 

2- كتابة رقم جلوس الطالب

3- الضغط على أيقونة عرض النتيجة

4- ستظهر نتيجة الطالب متضمنة درجات كل مادة عقب انتهاء المؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم.

ومن المرتقب أن يجرى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، اتصالًا هاتفيًا بالطلاب أوائل نتيجة الثانوية العامة 2022، لتهنئتهم وتحديد موعد تكريمهم داخل وزارة التربية والتعليم، عقب الانتهاء من أعمال طباعة نتيجة الثانوية العامة 2022، وإعداد قاعدة البيانات الإلكترونية للاستعلام نتيجة الثانوية العامة 2022.

الجدير بالذكر أن طلاب الثانوية العامة 2022 في جميع محافظات الجمهورية كانوا قد أنهوا، امتحاناتهم في كافة المواد الدراسية يوم الخميس الموافق 21 يوليو الماضي، داخل اللجان المدرسية بنظام «البابل شيت»، وسط إجراءات احترازية صارمة؛ لتفادي انتشار عدوى فيروس كورونا "كوفيد - 19".

وحددت وزارة التربية والتعليم، موعد تظلمات الثانوية العامة، اعتبارًا من اليوم التالي لإعلان نتيجة الصف الثالث الثانوي، ويتم تقديم تظلمات الثانوية العامة لمدة 15 يوما، ويتم تحصيل رسوم تظلمات الثانوية العامة بقيمة 300 جنيه للمادة الواحدة، ويتم إيداع الرسوم لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية إلكترونيا، عبر منافذ التحصيل المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني.

ضوابط التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2022:

1- فتح باب التظلم بعد 15 يوما من اليوم التالي لإعلان النتيجة.

2- يسدد الطالب رسوم 300 جنيه لكل مادة.

3-بعد التقديم واختيار المواد يتم تحديد مواعيد الاطلاع على ورق الإجابة.

4- يطلع الطالب على صورة من ورقة الإجابة لمراجعتها وإعادة تدقيقها.

5- يدّون الطالب ملاحظاته بالمكان المخصص بنموذج الملاحظات.

Advertisements