الإثنين 15 أغسطس 2022 الموافق 17 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. وزير التعليم يكشف طريقة تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022

كشكول

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة عمقت استخدام التكنولوجيا استمرارا لاستخدام منظومة التابلت بالمرحلة الثانوية، حيث قامت بتعميق البنية التحتية في المدارس الثانوية، مشيرا إلى أنه تم تقديم التابلت كهدية لطلاب الثانوية كوسيلة اطلاع وتعلم لكي نضع مصادر رقمية كثيرة جدا تضيف إلى فهمهم لمخرجات التعلم سواء على قنوات تليفزيونية أو قنوات مدرستنا 1-2-3، وسواء على بنك المعرفة المصري أو البث المباشر أو منصة التعلم على بنك المعرفة المصري أو حصص مصر.

وأوضح وزير التعليم، أن تطوير التعليم بدأ منذ عام 2017 عن طريق استحداث نظام وتقييم جديد لقياس مستويات فهم نواتج التعلم بدلًا من الطريقة القديمة التي كانت تقيس استرجاع المعلومات، وعلى هذا الأساس فإن الأسئلة الجديدة تقيس مستويات الفهم والتطبيق والتحليل.

وتابع أن الوزارة منذ 3 أو4 سنوات عاكفة على بناء بنوك أسئلة معيارية للمرحلة الثانوية، وبناء امتحانات معيارية بمواصفات عالمية، لافتا إلى عقد امتحانات الثانوية كتجريبية عدة مرات، وتمكنا من إتقان موضوع التصحيح إلالكتروني بدون تدخل عنصر بشري.

وكان قد أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إحصائيات نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022، موضحا أن نسبة النجاح العامة لدفعة الثانوية العامة المصرية 2021-2022 هي %75.04.

وجاءت نسبة النجاح في الشعبة العلمية (علوم) %78.32، وفي الشعبة العلمية (رياضيات) %81.10، وفي الشعبة الأدبية %68.38.

 

Advertisements
Advertisements
Advertisements