الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. لينك نتيجة الصف الثالث الثانوي 2022 بعد اعتمادها رسميًا بنسبة نجاح 75%

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

يقدم لكم «كشكول» رابط الحصول على نتيجة الصف الثالث الثانوي 2022، بعد اعتمادها رسميًا من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بنسبة نجاح 75،04%،وذلك بمقر وزارة التربية والتعليم، صباح اليوم السبت.

نتيجة الصف الثالث الثانوي 2022 على موقع كشكول الآن


تعلن وزارة التربية والتعليم، خلال الساعات القليلة القادمة، نتيجة الصف الثالث الثانوي 2022 الرسمية، والتي من المقرر ظهورها بعد انعقاد مؤتمر وزير التربية والتعليم الفني الخاص بإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 وأسماء الأوائل.

نتيجة الصف الثالث الثانوي 2022 على موقع كشكول ووزارة التربية والتعليم

ويمكن لطلاب الصف الثالث الثانوي، الحصول على نتيجة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022، من خلال الرابط التالي ( من هنا).

كما أعلن وزير التربية والتعليم في وقت سابق أنه سيتم رفع النتيجة الرسمية عبر موقع بوابة المعلومات المخصص من وزارة التربية والتعليم للاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الثانوي 2022 (اضغط هنا).

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة موقع كشكول

  1. الدخول على موقع كشكول المخصص لنتيجة الثانوية العامة 2022 (من هنا).
  2. كتابة رقم جلوس الطالب
  3. اضغط على استعلام
  4. ظهور النتيجة بكافة التفاصيل

ونفت وزارة التربية والتعليم، كل ما يتم تداوله على السوشيال ميديا بشأن التغير فى الدرجات أو خلافه غير صحيح، مؤكدة أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 تم بسرية كاملة داخل الكنترول وكان التصحيح به سرية كاملة ومؤمن بالكامل ولا حقيقة لما يتم تداوله عبر السوشيال ميديا، وأن جميع النتائج الرسمية سيتم الإعلان عنها بعد المؤتمر الرسمي الخاص بالوزارة للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة.

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2022

وأشار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يجب على طلاب الثانوية العامة 2022 وأولياء أمورهم الاستماع لما تعلنه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن مواعيد النتيجة، وأن نتيجة امتحانات الصف الثالث الثانوي، سوف تكون مبهرة لكافة المواطنين، وأرجع ذلك إلى أن النظام الدراسي الذي قد تم تطبيقه في العام الدراسي، والذي يهدف إلى الفهم لمخرجات التعلم بديلا عن الحفظ والتلقين، منوها أن عدد من الطلبة لم يحصلوا على الدرجات النهائية بالمواد التي قد تم تصحيحها، ولذلك فهناك اختلاف كبير بنتائج الأعوام السابقة، وتضمنت نتائج المؤشرات الأولية للنتيجة انخفاض نسب شرائح المجموعة مما سيترتب عليه في ذلك انخفاض تنسيق الكليات.

وأفادت وزارة التربية والتعليم أن عمليات التصحيح تمت على قدر كبير من الدقة التصحيحية، وأن عمليات تصحيح أوراق الامتحانات كانت مختلفة عن الأعوام السابقة.

Advertisements
Advertisements