الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

إقبال كبير على دورات مركز الكيان بكلية التربية النوعية فى عين شمس

كشكول

حرصا من الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب على دعم وتشجيع المواهب الشابة، تفقد  صباح اليوم فصول مركز الكيان للتدريب في مجالات العزف الموسيقي والغناء، بحضور الدكتور أسامة السيد عميد كلية التربية النوعية والدكتور ولاء أنيس وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور مروة عمرو عبدالمنعم والدكتور أحمد عبدالرحمن المشرفين على الدورات التدريبية، بمركز الكيان والتي تشهد إقبالًا غير مسبوق من مختلف الفئات العمرية فضلًا عن مشاركة ذوي الهمم من الموهوبين.  

وخلال جولته التفقدية استمع الدكتور عبد الفتاح سعود لآراء المتدربين حول الدورات التدريبية لمركز الكيان والذين عبروا عن استفادتهم الكبيرة منها، خاصة وأنها تتم على أيدي نخبة من المتخصصين بقسم التربية الموسيقية بكلية التربية النوعية بجامعة عين شمس وكليات التربية الموسيقية الأخرى، بالتعاون مع بعض الأساتذة من أكبر المعاهد الموسيقية على مستوى الجمهورية.


كما أكد المتدربين أن هناك تطورًا ملحوظًا في مستواهم الفني خاصة وأن التدريب لا يقتصر على الممارسة العملية بالعزف على الآلات فقط وإنما يشمل دراسة منهج Trinity college London، وهو ما يساعد بشكل كبير في صقل موهبتهم الفنية ليصلوا إلى مستوى الاحتراف.

وفي حديثه مع المتدربين أكد أ.د. عبد الفتاح سعود أن قطاع التعليم والطلاب قدم كل أوجه الدعم لمركز الكيان والذي تم في إطار المبادرة التي أطلقها قطاع التعليم والطلاب لإعادة إحياء مركز الخدمات النوعية بكلية التربية النوعية، تحت مسمى" الكيان"؛ بهدف اكتشاف المواهب الفنية في الموسيقى والعزف وتشجيع الشباب وذوي الهمم على ممارسة الفن بقواعد علمية على أعلى مستوى.

وأعرب عن تقديره للدعم الكبير من الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة لكل الأفكار المتطورة التي ترقي بمستوى الطلاب الفني والثقافي وثقته الكبيرة في أداء كليات وقطاعات الجامعة، خاصة وأن جامعة عين شمس لا تألو جهدا في نشر الثقافة والفن الراقي ورفع الوعي والحس والذوق الفني الرفيع لجميع أفراد المجتمع في شتى ربوع الجمهورية.

وشهدت دورات مركز الكيان إقبالًا غير مسبوق من مختلف الأعمار ومن ذوي الهمم للتدريب على العزف الموسيقي على آلات (البيانو- الكمان -القانون - الجيتار – العود –  الطبلة – الدرامز – الفلوت – الريكورد – الأكورديون - المندولين والاكسليفون).

Advertisements
Advertisements
Advertisements