السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

شروط التقدم للدراسات العليا بكلية الإعلام جامعة بنى سويف

كشكول

أعلنت كلية الإعلام جامعة بني سويف، برئاسة الدكتور عبد العزيز السيد، عميد الكلية، وبإشراف الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، عن فتح باب التقدم لبرنامج الصحافة الإخبارية مطبوعة والرقمية والتليفزيونية برنامج ماجستير أكاديمي بنظام الساعات المعتمدة.

حيث تمت الموافقة عليه بقرار وزاري رقم 2166 بتاريخ 6 يوليو الماضي لعام 2022، وموافقة مجلس الجامعة على فتح باب الالتحاق بالبرنامج بجلسته لشهر يوليو 2022م، ليتم قبول المتقدمين.

الشروط
 

وتضمنت الشروط الحصول على درجة البكالوريوس أو الليسانس في الإعلام بتقدير عام جيد على الأقل من إحدى الجامعات المصرية أو ما يعادلها المعترف بها من المجلس الأعلى للجامعات، واستيفاء شروط القبول بالكلية وشروط الجامعة، واجتياز المتقدم لاختبار في الثقافة الإعلامية باللغة الإنجليزية بنسبة 70% على الأقل.

مواعيد التقديم والأرقام المطلوبة
وتضمنت الشروط تقدم الطلبات بدءًا من يوم 7 أغسطس حتى نهاية الشهر مع استيفاء المستندات والنماذج المطلوبة في إدارة الدراسات العليا، وهي كالآتي شهادة البكالوريوس أو الليسانس أو ما يعادلهما، والسجل الدراسي لسنوات الدراسة الجامعية، وشهادة الميلاد، وصورة الرقم القومي، والموقف من التجنيد بالنسبة للذكور، و6 صور فوتوغرافية، وطلب الالتحاق بالدراسة، وموافقة جهة العمل أو ملء إقرار تفرغ.

ونموذج بيانات طالب س1، واستمارة قيد الطالب، واستمارة رقم 2 دراسات عليا، وإقرار بعدم قيد أو شطب الطالب من أى درجة جامعية من قبل.

فيما تضمنت الشروط بالنسبة للوافدين يتم الالتزام بالمستندات المطلوبة التي تحددها إدارة الوافدين بالجامعة.

تقدم الطلبات والمستندات الموضحة أعلاه لإدارة الدراسات العليا بالكلية.

Advertisements