الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تقدم جامعة جنوب الوادى حسب التصنيف الإسبانى ويب ميتركس للاستشهادات البحثية

كشكول

أعلن الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى ظهور جامعة جنوب الوادى في التصنيف الإسباني ويب ميتركس حسب الاستشهادات البحثية لاصدار يوليو 2022 حسب جوجل سكولر الباحث العلمي هذا وقد حافظت جامعة جنوب الوادى على نفس ترتيب العام السابق وهو المركز 17 من أصل عدد 41 جامعة مصرية ظهرت في هذا التصنيف بعدد أجمالي استشهادات 74779 استشهاد بحثى. وأضاف الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي أن الجامعة تقدمت ثلاث مراكز عالمية حيث احتلت المركز 1592 مقارنة بالعام السابق حيث كانت في المركز 1595.

كما أشار الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون الدراسات العليا والبحوث أن ظهور الجامعة في هذا التصنيف كان نتاج خطة متكاملة تهدف للنهوض بالجامعة والوصول بها الي العالمية من خلال الدعم المستمر للبحث العلمى وتشجيع الباحثين للنشر العلمى المتميز. وظهر هذا جليا من حيث عدد الاستشهادات البحثية حيث أصبح 74779 استشهادا مقارنة بالإصدار السابق في يناير 2022 حيث بلغ 62620 استشهادا بزيادة 12159.

وأفاد الدكتور محمد على محمد إسماعيل ممثل الجامعة للتصنيف الدولي وعضو اللجنة القومية لتصنيف الجامعات المصرية أن التصنيف الإسباني ويب ميتركس هو مبادرة من (CSIC) وهي اكبر هيئة بحثية عامة في أسبانيا وحسب الإصدار الجديد من هذا التصنيف أصدرت الموسسة إصدارها لعام 2022 لافضل الجامعات حسب الاقتباسات في ملفات تعريف الباحث العلمى من Google وأضاف أن عدد الهيئات والمؤسسات العلمية العالمية التى دخلت هذا التصنيف يقدر ب 8000 مؤسسة

وأضاف الدكتور حمودة محمد عضو فريق التصنيف الدولى أن هذا التصنيف راعى ادراج عدد 5000 جامعة مما يمتلكون عدد استشهادات أعلى من 1000 استشهاد وراعى جمع البيانات خلال شهر يوليو 2022.

هذا وقد قدم رئيس الجامعة الشكر لجميع منتسبي جامعة جنوب الوادي ولفريق عمل التصنيف الدولي بالجامعة تحت قيادة الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والذي يشمل الدكتور محمد على محمد إسماعيل المسؤول وممثل الجامعة للتصنيف الدولي وعضوية كلا

من الدكتور حموده محمد دردير والدكتور منتصر عبد الستار والمهندس حسام حرز الله والمهندس حمادة محسب والمهندس.أحمد حسن، ومحمد سيد.

Advertisements