الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

خبير تربوي: مجموع طالب الثانوية العامة هذا العام ليس مسئوليته وحده

كشكول

أوضح الدكتور تامر شوقي أستاذ علم النفس بكلية التربية جامعة عين شمس، أن نتيجة طالب الثانوية العامة هذا العام ايا كان مجموعه بسيطا أو متوسطا ليست مسؤليته تماما.

وأضاف في منشور عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن ما حدث من اشكاليات هذا العام بالذات لا تمت للتربية بشيء وأدت إلى تشتت الطالب وأهله منها التالي:
١. إلغاء نظام الاوبن بوك في الأمتار الأخيرة وتلك كارثة

 ٢. وجود نماذج من الأسئلة على المواقع الرسمية وغير الرسمية تتضمن إجابات يدعون أنها صحيحة بينما هي خاطئة ٣.جاءت الكثير من الأسئلة في الامتحانات غير موجودة في نماذج سابقة تماما أو مبهمة وتحمل أكثر من إجابة صحيحة أو بها أخطاء لغوية غيرت المعني تماما وكان يحب إلغائها  أما عدم حدوث ذلك فسيؤدي إلى تقليل درجات الكثير من الطلاب 

٤. عدم وجود المعلم المدرب بشكل كفء على صياغة أو حل الاسئلة بشكلها الجديد فما بالك بالطالب

 ٥. وضع أسئلة كل امتحان وكأن الطالب متخصص في فرع الامتحان فقط في حين أن بعض المتخصصين الحاصلين على الدكتوراة قد تشتتهم تلك الاسئلة.

 وأشار أستاذ علم النفس بجامعة عين شمس، إلى أن  الطالب ضحية وليس جاني  ووجب شكره وحمد الله على اي درجة سيحصل عليها ما دام بذل الجهد لا يكلف الله نفسا إلا وسعها.

وتعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 202½022، خلال يومي السبت أو الأحد المقبلين وفقا لتصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

ونفى وزير التربية والتعليم، ما تردد على بعض صفحات السوشيال ميديا أو المواقع الإخبارية، بشأن نسب النجاح أو أسماء الأوائل، وزيادة عدد الطلاب الراسبين.

 

Advertisements
Advertisements