الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2022

كشكول

موعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢.. أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن آخر موعد لإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢ هو يوم  الاحد المقبل الموافق 7 أغسطس 2022.

موعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢

وأضاف الوزير في تصريحات صحفية أنه يتعجب من تكرار السؤال عن موعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة، متسائلا عه الفرق بين السبت والأحد الذي يستدعيه السؤال.

وطالب الدكتور طارق شوقي انتظار الانتهاء من النتيجة بدقة دون تكرار نفس السؤال يوميا والتكهنات والتوقعات وخلافه.

وأشار  وزير التربية والتعليم، إلى أنهم يعملون ليلا ونهارا لإعطاء كل طالب حقه، وسوف يتم اعتماد وإعلان نتيجة الثانوية العامة عندما تكتمل بلا أخطاء وتعتمد رسميا عندما تكون الخوادم جاهزة.

يذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عقدا اجتماعًا لمناقشة المؤشرات الأولية لنتائج الثانوية العامة بشُعبتيها (العلمية والأدبية).

وناقش الوزيران استعدادات وزارة التعليم العالي لبدء تنسيق الجامعات والمعاهد، وفرص التعليم العالي المُتاحة هذا العام لخريجي شهادة الثانوية العامة والشهادات المعادلة (العربية والأجنبية) والشهادات الفنية.

كما تناول الاجتماع مُناقشة التخصصات العلمية الجديدة التي تُتيحها الجامعات القائمة والجامعات الجديدة، والتي ستدخل التنسيق لأول مرة خلال العام الدراسي 2022/2023.

واستعرض الدكتور طارق شوقي، في كلمته، المؤشرات الأولية لنتائج الثانوية العامة بشُعبتيها (العلمية والأدبية). كما تطرق إلى بحث الترتيبات للتنسيق بين تخصصات مدارس التكنولوجيا التطبيقية والجامعات التكنولوجية الجديدة كى تشكل مسار أكاديمي واضح ومتناسب مع احتياجات سوق العمل.

وعقدت امتحانات الثانوية العامة في لجان امتحانية مؤمنة بالإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من فيروس كورونا الذي اجتاح مصر والعالم كله، ومراقبة بالكاميرات للتصدي ورصد محاولات الغش.

وأدى طلاب الثانوية العامة الامتحانات ورقيا بنظام البابل شيت وأسئلة الاختيار من متعدد، وذلك بأسلوب التقييم الجديد الذي يقيس مخرجات التعلم والفهم والتفكير والقدرة على حل المشكلات وليس الحفظ والتلقين كما كان يحدث في السنوات التي سبقت تطبيق نظام التقييم الجديد.

وتعلن نتيجة الثانوية العامة إلكترونيا برقم الجلوس وتظهر للطالب درجاته والنهاية الصغرى والعليا لكل مادة.

Advertisements