الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

فتح باب التحويلات الالكتروني أمام الطلاب الراغبين في التحويل إلى كليات جامعة عين شمس للعام الدراسي الجديد

كشكول

يعلن قطاع شؤون التعليم والطلاب تحت رعاية  الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس و الدكتور  عبدالفتاح محمد فتحي سعود – نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، عن فتح باب التحويلات الالكتروني أمام الطلاب الراغبين في التحويل إلى كليات جامعة عين شمس للعام الدراسي الجديد 2022/2023م، لمدة شهر ونصف اعتبارًا من 7 أغسطس وحتى 20 سبتمبر، من خلال البوابة الإلكترونية لخدمات طلاب جامعة عين شمس على الـــ  QR المدرج على موقع الجامعة:
https://ums.asu.edu.eg:7090/ASUTransfer/
وهي بوابة الجامعة الإلكترونية للخدمات الطلابية والتي تم إطلاقها بالتزامن مع التحول الرقمي في الخدمات التعليمية، توفر خدمات إدارية وتعليمية لجميع الطلاب بالمراحل الدراسية وتتيح التواصل بين الهيئات التعليمية والإدارية بالجامعة والطلاب.
ومن خلال هذه الخدمة، يمكن لطلاب البكالوريوس والليسانس التحويل من جامعة أخرى لجامعة عين شمس إلكترونيًا بسهولة وسداد المقابل المالي لخدمة التحويل والقبول المركزي، من خلال خطوات تسجيل الطلاب في خدمة التحويلات المركزية التي تتضمن دخول الطالب على موقع البوابة الإلكترونية والتسجيل باستخدام الرقم القومي وبياناته الشخصية، واختيار نوع التحويل الخاص به، ثم ملء استمارة التقديم الخاصة بالخدمة ورفع المستندات المطلوبة، كما يمكن للطلاب المتابعة من خلال الصفحة باستمرار... مرفق خطوات التقديم لكافة الفئات سواء (فرق اعلى – مؤهلات عليا – ثانوية عامة وما يعادلها سنوات سابقة – التحويل لبرامج الساعات المعتمدة – تقديم ذوي الاحتياجات الخاصة بفئاتهم المختلفة – المفصولين – الناجحين في المسابقة المركزية من حاملي الشهادات الفنية المرشحين لجامعة عين شمس....الخ).
وأن الطلاب الراغبين في التحويل للفرق الأعلى عليهم الحصول على بيان حالة دراسية من الكليات المحولين منها، بشرط توافر شروط التحويل وفقا للشروط المعتمدة والمعلنة على البوابة ورفع صورة الثانوية العامة أيضا وصورة الرقم القومي، وبالنسبة للطلاب المستجدين الحاصلين على الثانوية العامة وما يعادلها، فإن تحويلهم لبرامج الساعات المعتمدة بمختلف كليات الجامعة يتم عن طريق بوابة الجامعة الالكترونية.  
وتتم التحويلات في إطار النسبة التي تحددها مجالس الكليات وفي ضوء إمكانياتها بالنسبة لأعداد الطلاب المحولين إليها والشروط الداخلية للكليات المعتمدة من مجلس الجامعة ويفرض على الطالب المواد التي لم يسبق له دراستها بجامعة عين شمس طبقا للوائح الكليات، والأولوية في التحويل تكون للطلاب الحاصلين على الدرجات والتقديرات الأعلى، ومن يكون محل إقامتهم في النطاق الجغرافي لجامعة عين شمس ممن مر على مدة بطاقته ستة أشهر على الأقل.. كما نلتزم بتطبيق قرارات المجلس الأعلى للجامعات بشأن اليات قبول كافة الفئات المدرجة على موقع التحويلات الالكترونية.
مرفق مع خطوات التقديم أرقام تليفونات تهمك مخصصة للاستفسارعن شروط كل كلية او مجموعة كليات لاي استفسارات تخص التقديم او المتابعة... علما بأن التواصل الهاتفي يكون من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 6 مساءً.
ابنائنا الطلاب

Advertisements