الأحد 14 أغسطس 2022 الموافق 16 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تقدمت 168 مركزًا.. جامعة طنطا ضمن أفضل 30 جامعة عربية وإفريقية

كشكول


أعلن الدكتور محمود ذكي، رئيس جامعة طنطا، عن تقدم الجامعة في التصنيف الإسباني للجامعات "ويبومتركس" نسخة يوليو2022، 168 مركزًا عن نسخة التصنيف لشهر يناير2022، لتحتل المركز 1478 عالميًا.

وأوضح “ذكي” أن الجامعة جاءت ضمن أفضل 30 جامعة عربية وأفريقية مشاركة بالتصنيف مشيرًا إلى أن عدد الجامعات التي يتم تصنيفها حوالي 30 ألف جامعة من مختلف دول العالم.

وأضاف رئيس الجامعة إلى أن استراتيجية الجامعة تستهدف تعزيز مكانتها الدولية من خلال دعم منظومة التعليم والبحث العلمي ومواكبة التقدم العالمي في المجالات البحثية والتكنولوجية وتشجيع البحث العلمي الموجه لقطاعات التنمية لدعم رؤية مصر 2030.

وأوضح  رئيس جامعة طنطا، أن التصنيف الإسباني هو أكبر نظام لتقييم الجامعات العالمية من خلال مواقعها الإلكترونية، حيث يهدف إلى تحسين وجود مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي على الإنترنت وتشجيع نشر المقالات العلمية المحكمة.

ومن جانبه أشار د. كمال عكاشة نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إلى أن الارتقاء بمكانة الجامعة بالتصنيفات الدولية يأتي في مقدمة أولوياتها من خلال تطوير منظومة البحث العلمي وجودة الإنتاج العلمي ودعم النشر الدولي، موضحًا أن استراتيجية الجامعة تحرص على دعم أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لنشر إنتاجهم العلمي في كبرى المجلات الدولية والمصنفة في قواعد البيانات العالمية ودعم منظومة البحث العلمي.

Advertisements
Advertisements
Advertisements