الإثنين 08 أغسطس 2022 الموافق 10 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

الدكتور علاء جانب وكيلًا لكلية اللغة العربية جامعة الأزهر بالقاهرة

كشكول

أصدر فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، قرارًا بتكليف الدكتور علاء أحمد السيد عبد الرحيم جانب، الأستاذ بقسم الأدب والنقد بكلية اللغة العربية جامعة الأزهر بالقاهرة؛ للقيام بعمل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب. 
حصل وكيل الكلية الجديد على درجة الليسانس في اللغة العربية من كلية اللغة العربية (جامعة الأزهر) بأسيوط بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف سنة 1996م، ثم درجة التخصص (الماجستير) من كلية اللغة العربية (جامعة الأزهر) بالقاهرة بتقدير ممتاز سنة 2002م، ثم درجة العالمية (الدكتوراه) في الأدب القديم بمرتبة الشرف الأولى مع التوصية بطبع الرسالة وتبادلها بين الجامعات سنة 2005م.
عين معيدًا بكلية اللغة العربية جامعة الأزهر بالقاهرة (قسم الأدب والنقد) 1997م، ومدرسا مساعدا 2002م، ومدرسًا عام 2005م، وأستاذًا مساعدًا عام 2011م، وأستاذًا في ٢٠١٩م.
يلقب الدكتور علاء جانب بشاعر الأزهر، وأمير الشعراء، وهو مستشار الأنشطة الثقافية لجامعة الأزهر، وحاصل على المركز الأول، ولقب أمير الشعراء في جائزة أمير الشعراء من هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث بالإمارات العربية المتحدة لعام 2013م، ولقبه رئيس جامعة الأزهر بـ (شاعر الأزهر) في عام ٢٠١٩م، كما حصل على المركز الأول في جائزة كتارا عن قصيدته "كما يلتقي البحران" في مديح السيدة خديجة رضي الله عنها.

Advertisements
Advertisements